الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الميكروفونات الصامتة.. ديفيد موير ولينسي ديفيس يديران مناظرة فيلادلفيا

  • مشاركة :
post-title
المذيعان ديفيد موير ولينسي ديفيس سيديران مناظرة هاريس وترامب

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

كان من المفترض أن تكون مناظرة اليوم الأربعاء، التي تستضيفها شبكة "إيه. بي. سي. نيوز"، هي اللقاء الثاني بين الرئيس السابق دونالد ترامب والرئيس جو بايدن، لكن قرار بايدن في أواخر يوليو بالانسحاب من السباق، أثار سلسلة من الأحداث التي بلغت ذروتها بقبول هاريس ترشيح الحزب الديمقراطي للرئاسة في مؤتمر الحزب الشهر الماضي.

وتعّد المناظرة هي الوحيدة التي وافق عليها كل من هاريس وترامب حتى الآن، وقد اقترح الرئيس السابق ثلاث مناظرات، مع استضافة من قبل "فوكس نيوز" و "إن. بي. سي. نيوز"، لكن نائبة الرئيس وافقت فقط على هذه المناظرة، بينما أشارت حملتها إلى أنها ستكون منفتحة على مناظرة أخرى في أكتوبر.

ومن المقرر أن تستمر المناظرة، التي تنطلق في التاسعة مساء الثلاثاء بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة -الرابعة صباح الأربعاء بتوقيت القاهرة- لمدة 90 دقيقة، وسيقدمها كل من ديفيد موير ولينسي ديفيس من شبكة "إيه. بي. سي. نيوز".

ويبلغ موير 50 ​​عامًا من العمر وهو المذيع والمحرر الإداري لبرنامج "World News Tonight" على قناة "إيه. بي. سي. نيوز"، ويعمل في الشبكة منذ عام 2003.

ولا يعد موير غريبًا على المقابلات الرئاسية، إذ أجرى مقابلة مع الرئيس بايدن في نورماندي في وقت سابق من هذا العام، وكان أيضًا أول مذيع شبكة يجري مقابلة مع ترامب في البيت الأبيض في يناير 2017.

وبين الانتخابات الرئاسية لعام 2016 و2020، ساعد موير في إدارة المناظرات التمهيدية الرئاسية للحزبين الجمهوري والديمقراطي.

كما تبلغ ديفيس من العمر 46 عامًا، وهي مقدمة نشرة الأخبار المسائية "ABC News Live Prime" وبرنامج "World News Tonight" يوم الأحد، وقد عملت في الشبكة منذ عام 2007.

وقد أجرت ديفيس مقابلة مع هاريس العام الماضي، ومقابلة أخرى في السابق مع نائب الرئيس السابق مايك بنس، ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، وقد انضمت ديفيس إلى موير للمساعدة في إدارة مناظرتين رئاسيتين ديمقراطيتين، في سبتمبر 2019 وفبراير 2020.

استعدادات وقواعد

شهدت الأسابيع التي سبقت المناظرة خلافات بين الجانبين حول القواعد، فقد حاولت حملة هاريس تشغيل الميكروفونات طوال المناظرة، بينما قال ترامب إن حملته وافقت على نفس القواعد التي كانت سارية في المواجهة الأولى، فعندما التقى بايدن، كانت الميكروفونات نشطة فقط عندما كان المرشح يتحدث، وفي نهاية المطاف، انتصرت الميكروفونات الصامتة، بعد أن قبلت حملة هاريس القواعد.

وبينما سيقف المرشحان خلف المنصة، لن يُسمح لهما بإحضار أدوات دعائية أو ملاحظات مكتوبة مسبقًا على المسرح، وفقًا للقواعد التي وضعتها الشبكة الإخبارية المنظمة للمناظرة، كما لن يكون هناك جمهور عام في الغرفة، فيما تقوم شبكات تلفزيونية أخرى ببث المناظرة في نفس الوقت.

كما أمضت هاريس الأيام التي سبقت الاجتماع في بيتسبرج، حيث شاركت في مناقشات وهمية مطولة، ووصلت إلى فيلادلفيا ليلة الاثنين.

وفي الوقت نفسه، كان ترامب يستعرض مواقفه السياسية مع مستشاريه في الفترة التي سبقت الحدث، على الرغم من أن استعداداته وُصفت بأنها غير رسمية.