الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو: أي مرونة نبديها ستكون استسلاما لحماس

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

القاهرة الإخبارية - أحمد منصور

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "إن إسرائيل تواجه حربًا مصيرية ضد إيران، كما أن حماس ستدفع ثمنًا باهظًا وسنعيد محتجزينا بغزة، كما أننا نعمل على ضمان عدم تكرار أحداث 7 أكتوبر".

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، خلال، مؤتمر صحفي، بالقدس المُحتلة، "لقد فشلنا في استعادة المحتجزين الستة أحياءً من غزة، ووافقنا على مقترح بايدن لوقف إطلاق النار، لكن حماس رفضته، فلم نر أي إيجابية من حماس باتجاه إبرام صفقة، لافتًا إلى أن إسرائيل تتعرض لضغوط دولية لعدم الدخول إلى رفح الفلسطينية".

كما أشار "نتنياهو"، إلى أن الخلاف داخل إسرائيل يصب في صالح حماس، وأي مرونة نبديها تحت الضغط الحالي ستكون استسلامًا لحماس، ولن نقبل باستمرار الأوضاع الحالية في الجبهة الشمالية.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه لا يعتقد أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، يقوم بما يكفي لإبرام اتفاق تبادل المحتجزين مع حركة حماس، في ظل تمسك نتنياهو بالبقاء في محوري نتساريم وفيلادلفيا، وفقًا لما ذكرته وسائل الإعلام الأمريكية.

كما نقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مسؤول إسرائيلي وصفه لتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ "الخطيرة"، وفي توقيت خاطئ، لا سيما أنها تأتي بعد يوم من انتشال جثث 6 محتجزين بينهم أمريكي.