الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير طاقة الاحتلال: بريطانيا يجب أن تقرر ما إذا كانت تدعم إسرائيل أو حماس

  • مشاركة :
post-title
وزير الطاقة الإسرائيلي إيلي كوهين

القاهرة الإخبارية - متابعات

علق وزير الطاقة الإسرائيلي، إيلي كوهين، على قرار بريطانيا بوقف تصدير بعض الأسلحة لإسرائيل، قائلًا: "يتعين على بريطانيا أن تقرر ما إذا كانت تدعم إسرائيل أو حماس".

في وقت سابق، أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، عن خيبة أمله التي وصفها بـ"الشديدة" إزاء الإجراءات البريطانية بشأن تراخيص تصدير السلاح.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي، أن الإجراءات البريطانية الأخيرة تأتي في وقت تخوض فيه إسرائيل حربًا على 7 جبهات مختلفة، بإشارة إلى غزة والضفة الغربية ولبنان واليمن والعراق وسوريا وإيران.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، اليوم الاثنين، إن بلاده ستعلق على الفور 30 ​​رخصة لتصدير الأسلحة من بين 350 رخصة تصدير لإسرائيل.

وأوضح "لامي"، بحسب وكالة "رويترز"، أن التعليق يأتي بسبب مخاطر من احتمال استخدام مثل هذا العتاد في ارتكاب انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي.

وذكر لامي أن تعليق بلاده تراخيص تصدير أسلحة لإسرائيل الذي أعلنته ليس حظرًا شاملًا على السلاح.

وأضاف لامي أمام البرلمان في أثناء إعلانه تعليق 30 ​​رخصة من بين 350 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل قال "هذا ليس حظرا شاملًا، وليس حظرًا على الأسلحة".

وأكد أن بريطانيا لا تزال تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها بموجب القانون الدولي "دعوني أغادر هذا المجلس (مجلس العموم) مع التأكيد على أن المملكة المتحدة مُستمرة في دعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وفقًا للقانون الدولي".