الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بتوقيع أهم وأشهر المخرجين العالميين.. 5 أفلام منتظرة في 2023

  • مشاركة :
post-title
فيلم Oppenheimer

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

كان 2022 عامًا حافلًا على صعيد إنتاجات السينما العالمية، كما شهد عودة طقس المشاهدة الجماعية للأفلام في دور العرض مرة أخرى بعد أن اعتاد الجمهور مشاهدة الأفلام على شبكة الإنترنت من خلال منصات وقنوات العرض المختلفة، لذلك ينتظر الكثيرون بمزيد من الترقب إنتاجات عام 2023 التي تضم عددًا من الأفلام المنتظرة لمجموعة من أهم وأشهر المخرجين على مستوى العالم، من بينهم مارتن سكورسيزي وكريستوفر نولان وويس أندرسون وجريتا جرويج، ومن بين هذه الأفلام:

Oppenheimer

أحدث أفلام المخرج كريستوفر نولان، بطولة عدد كبير من النجوم على رأسهم كليان ميورفي، مات ديمون، إيميلي بلانت، ورامي مالك، وتتمحور أحداث الفيلم حول الفيزيائي جيه. روبرت أوبنهايمر المُلقب بـ "أبو القنبلة الذرية".

نال الإعلان القصير للفيلم إعجاب الكثيرين بعد طرحه منذ أيام قليلة، وأخيرًا صرّح "نولان" بأنه صوّر مشهد انفجار القنبلة النووية بدون استخدام مؤثرات بصرية مصممة بواسطة الكمبيوتر، ولأنه أراد استعادة تلك اللحظة الخاصة جدًا في التاريخ بقدر من الواقعية، ومن المُنتظر أن يُعرض الفيلم في 21 يوليو 2023.

فيلم Asteroid City
Asteroid City

فيلم كوميدي رومانسي من كتابة وتأليف وإخراج ويس أندرسون، وبطولة عدد كبير من النجوم على رأسهم النجم توم هانكس والنجمة تيلدا سوينتون وأدريان برودي وجيفري رايت مع مارجو روبي.

يروي الفيلم قصة مدينة صحراوية أمريكية خيالية في عام 1955، تجمع فيها الطلاب وأولياء الأمور من جميع أنحاء البلاد للمنافسة العلمية والراحة والترفيه والاستجمام.

من المُنتظر أن يُطرح الفيلم للعرض المحدود في 16 يونيه 2023 قبل أن يُعرض بشكل موسع يوم 23 من الشهر نفسه.

فيلم Killers of the Flower Moon
Killers of the Flower Moon

فيلم دراما غرب أمريكي للمخرج الكبير مارتن سكورسيزي، من بطولة النجم روبرت دي نيرو الذي بدأ جلسات العمل مع سكورسيزي في عام 2017 حتى تأكدت مشاركته في الفيلم في 29 يوليو 2019، ويمثل هذا الفيلم التعاون الحادي عشر بينهما، والنجم ليوناردو دي كابريو في سادس تعاون له مع سكورسيزي.

كان من المُخطط أن يبدأ تصوير الفيلم في مارس عام 2020 ولكن تأجل التصوير بسبب تفشي وباء كورونا.

يستند الفيلم إلى كتاب المؤلف ديفيد جران الأكثر مبيعًا، الذي يحمل اسم الفيلم نفسه، حيث تدور أحداثه في ولاية أوكلاهوما في عشرينيات القرن الماضي وتصور القتل المتسلسل لأعضاء قبيلة Osage Nation، وهي سلسلة من الجرائم الوحشية التي ارتكبت بعد اكتشاف النفط في أرض القبيلة، وقد عُرفت هذه الحوادث باسم "عهد الإرهاب"، ووصلت تكلفة الفيلم لـ200 مليون دولار.

فيلم Maestro
Maestro

التجربة الإخراجية الثانية للنجم برادلي كوبر بعد فيلم A Star is Born أو "مولد نجمة" الذي قام فيه بأداء دور البطولة أيضًا أمام المطربة ليدي جاجا، وحقق نجاحًا كبيرًا.

الفيلم إنتاج المخرج الكبير ستيفن سبيلبيرج الذي كان من المفترض أن يقوم بإخراج الفيلم، لكن عندما دعاه برادلي كوبر لمشاهدة النسخة النهائية من فيلمه A Star is Born، أعجب سبيلبيرج جدًا بكوبر كمخرج وقرر في اليوم نفسه إسناد إخراج هذا الفيلم له على أن يكتفي هو والمخرج مارتن سكورسيزي بدوريهما كمنتجين للفيلم.

إلى جانب إخراجه للفيلم وقيامه بدور البطولة، شارك "كوبر" أيضًا في كتابة سيناريو الفيلم مع كاتب السيناريو الفائز بجائزة الأوسكار عام 2016 جوش سينجر.

تدور أحداث الفيلم حول حياة الملحن والمؤلف الموسيقي والمايسترو لينرد بيرنستين.

فيلم Barbie
Barbie

التجربة الإخراجية الرابعة للممثلة والمخرجة جريتا جرويج، بطولة النجم رايان جوسلينج في دور "كين" والنجمة مارجو روبي في دور "باربي".

شارك "جرويج" في كتابة سيناريو الفيلم زوجها المخرج نواه باومباك، ويتتبع الفيلم قصة متخيلة عن إطلاق أشهر دمية على الإطلاق "باربي" ثم نفيها من باربي لاند وتقديمها لعالمنا، ومن المُنتظر عرض الفيلم في 21 يوليو 2023.