الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كورونا سبب ظهور "The Fabelmans".. مارتن سكورسيزي يحاور ستيفين سبيلبيرج حول كواليس الفيلم

  • مشاركة :
post-title
مارتن سكورسيزي وستيفين سبيلبيرج

القاهرة الإخبارية - رشا حسني

جمعت جلسة حوارية المخرجيّن الكبيريّن مارتن سكورسيزي وستيفين سبيلبيرج، عقب عرض فيلم الأخير The" Fabelmans" بدار عرض DGA في مدينة نيويورك، ووفقًا لموقع The Deadline، وجه سكورسيزي لسبيلبيرج خلال الجلسة العديد من الأسئلة، حول الفيلم وقصته ودوافعه لتقديمه في هذا الوقت بالتحديد، وعن ذلك قال سبيلبيرج : "كنت متكتمًا جدًا بشأن حياتي الشخصية ولم أتحدث عنها بشكل علني حتى وقت قريب، لكن مشاعر الخُسارة والوحدة التي تملكتني بعد وفاة والديّ في السنوات الأخيرة، هي ما دفعتني إلى التفكير في كتابة تلك القصة الخاصة جدًا، وكتبتها بالفعل بالتعاون مع كوشنر ثم وضعتها في درج ما، ولم يكن لدي أي نية للمضي قدمًا لتنفيذها، لكن الجائحة هي ما منحتني الكثير من الوقت للتعامل بجدية أكثر مع القصة ومشروع الفيلم بشكل عام، تلك الجائحة هي ما جعلتني أسأل نفسي ماذا لو أتيحت لي الفرصة لحكي قصة جديدة أو لتقديم فيلم جديد، ماذا ستكون تلك القصة وعما سيدور هذا الفيلم؟، لذا قررت في النهاية أن يكون The Fabelmans هو هذا الفيلم".

واستطرد سبيلبيرج : "كان لدي أنا وأمي سر وظل بيننا لفترة طويلة وكانت دائمًا ما تقول لي إن هذا السر من الممكن أن يكون موضوعًا لفيلم رائع، لماذا لا تصنع هذا الفيلم في يوم من الأيام؟، ثم وجدت نفسي مُحاصرًا بينها من جانب وبين طوني كوشنر من جانب آخر، إذ كان يحاول إقناعي بنفس الشيء، خاصة أنه كان يعرف الكثير من قصصي العائلية والأسرية بعد تعاوني معه في الكثير من أفلامي".

وعندما سأله سكورسيزي عن كواليس قيام المخرج الكبير ديفيد لينش بدور المخرج جون فورد، الذي كان يعتبره "سام فابيلمان" في الفيلم، أحد مصادر إلهامه، وظهر في نهاية الفيلم ليُقدم للشاب نصيحة موجزة، لكنها لا تُنسى قال: "كنت سأستعين بممثل أعرفه شخصيًا للقيام بدور فورد، لكن مارك هاريس اقترح أن نسأل ديفيد لينش، وهو ما حدث بالفعل، وشعر لينش بالإطراء الشديد لكنه رفض، وقال إنه ليس ممثلًا وإن لديه مشروعات أخرى مرتبط بها، كما قال إن فورد كان شخصًا رائعًا، ماذا لو لم أقدم شخصيته كما كان؟"، ويعلق سبيلبيرج قائلًا: "أعتقد أنه كان خجولًا نوعًا ما حيال قيامه بالدور".

ويستكمل سبيلبيرج القصة، قائلًا: "ذهبت إلى صديقته المقربة لورا ديرن وقلت لها عليكِ أن تتحدثي مع لينش للقيام بالدور، ولديكِ مهلة أسبوعين لإقناعه بذلك".

وأضاف سبيلبيرج: "عندما التقيته بعد ذلك قال: "لقد قررت أنني سأفعل ذلك لكن بشرط واحد.. أريد الحصول على الزي الذي سأرتديه لأداء الشخصية قبل أسبوعين من ميعاد التصوير، فسألته تقصد أنك سترتديه للتعايش معه، فأجابني "نعم.. كل يوم وأريد كل شيء القبعة، رقعة العين، كل شيء"، ويستكمل سبيلبرج "لقد ظهر يوم التصوير في هيئة مزرية".