الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مشروعنا "أن نضربهم ضربا مبرحا".. بايدن يحول قضية الأدوية للهجوم على ترامب

  • مشاركة :
post-title
بايدن وهاريس في احتفال قضية خفض تسعير الأدوية

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

حوّل الرئيس الأمريكي جو بايدن، حدث الاحتفال بالانتصار في قضية خفض تسعير الأدوية إلى فرصة لتأييد نائبته كامالا هاريس، مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وانتقاد منافسها دونالد ترامب وغيره من الجمهوريين.

تسعير الأدوية

واحتفل "بايدن"، أمس الخميس، بانتصاره في قضية تسعير الأدوية في أول حدث مشترك له مع كامالا هاريس منذ أن أصبحت مرشحة الحزب للرئاسة، إذ تحول الحدث إلى حفل لعرض إنجازاتهما، وفق موقع "أكسيوس" الأمريكي.

وقال "بايدن"، الذي من المقرر أن يتصدر ليلة افتتاح المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو الأسبوع المقبل، إن "تسعير الأدوية هو الشيء الذي أراد تحقيقه منذ قدومه إلى واشنطن في السبعينيات".

سخرية من ترامب

وسخر "بايدن" من "ترامب" خلال الحفل: "إنهم يريدون الرجل الذي نترشح ضده ما اسمه؟ دونالد دامب أو دونالد أيًا كان، يريدون التخلص من هذا للتخلص مما مرت به الولايات المتحدة".

ووجه "بايدن" انتقادات لاذعة إلى الحزب الجمهوري، مشيرًا إلى أن "خطة الحزب تسعى إلى إلغاء سلطة برنامج الرعاية الصحية في التفاوض على أسعار الأدوية وإعادة شركات الأدوية الكبرى إلى السلطة لتفعل ما تريد"، مضيفًا: "اسمحوا لي أن أخبركم ما هو مشروعنا لعام 2025 أن نضربهم ضربًا مبرحًا".

مغادرة كلمة بايدن

وتحدثت "هاريس" أولًا في الحفل ثم تركت المسرح عندما بدأ بايدن كلمته، الذي حظي بترحيب حار وهتافات باسمه، لكن تغيرت طاقة الحضور في القاعة بشكل كبير عندما جاء دوره للتحدث، إذ غادر بعض الأشخاص المكان، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

واستغل "بايدن" أيضًا فرصة الحفل لتشجيع "هاريس"، وقال: "أيها الناس، لدي شريكة رائعة ستكون رئيسة رائعة"،

وكان "بايدن"، قال في وقت سابق، إن هاريس وزميلها في الترشح حاكم ولاية مينيسوتا تيم والز –المرشح لمنصب نائب الرئيس- يشكلان فريقًا رائعًا.