الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

نتنياهو يرسل رئيسي الموساد والشاباك ضمن طاقم مفاوضات الغد

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو مع رؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

أجرى بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مشاورات مع رؤساء الأجهزة الأمنية وطاقم المفاوضات الإسرائيلي لتحديد أعضاء الوفد وصلاحياته قبل محادثات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة تبادل المحتجزين والأسري، في العاصمة القطرية "الدوحة"، المقررة غدًا الخميس.

وقالت وسائل إعلام الإسرائيلية إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قرر إيفاد طاقم المفاوضات كاملًا يوم غد إلى الدوحة.

وبحسب وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، من المقرر أن يشارك رئيس الموساد ديفيد برنياع ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار في الوفد المشارك في محادثات الدوحة حول صفقة المحتجزين.

وقبل أيام، وافقت دولة الاحتلال على استئناف المحادثات حول هدنة في قطاع غزة في 15 أغسطس، بناء على طلب دول الوساطة مصر والولايات المتحدة وقطر، بحسب ما أعلن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

كان الوسطاء الثلاثة دعوا في بيان مشترك إسرائيل وحماس لاستئناف محادثات الهدنة في 15 أغسطس إما في الدوحة أو القاهرة الأسبوع المقبل لتجاوز الخلافات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار.

وفى السياق ذاته، قال موقع "أكسيوس" الأمريكي إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية بيل بيرنز سيشارك غدًا الخميس على رأس الفريق الأمريكي بالجولة الأخيرة من المفاوضات في العاصمة القطرية الدوحة، حول اتفاق محتجزين غزة ووقف إطلاق النار.

وأوضح الموقع أنه سيشارك في الاجتماع أيضًا رئيس الوزراء القطري، محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني ورئيسي المخابرات المصرية والموساد، مبينًا أن حماس أوضحت أن ممثليها لن يشاركوا بمحادثات الخميس وسيلتقون الوسطاء بعد الحصول على تحديث.