الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حماس تطلب من الوسطاء عرض خطة تعتمد على المحادثات السابقة

  • مشاركة :
post-title
يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحماس

القاهرة الإخبارية - متابعات

قالت حركة حماس في بيان لها، اليوم الأحد، إنها طلبت من الوسطاء تقديم خطة تعتمد على المحادثات السابقة بدلًا من الدخول في مفاوضات جديدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت حماس في بيانها إنها "تطالب الوسطاء بتقديم خطة لتنفيذ ما قاموا بعرضه على الحركة ووافقت عليه بتاريخ الثاني من يوليو 2024 استنادًا لرؤية الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن، وإلزام الاحتلال بذلك، بدلًا من الذهاب إلى مزيد من جولات المفاوضات أو مقترحات جديدة توفر الغطاء لعدوان الاحتلال وتمنحه مزيدًا من الوقت لإدامة حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا"، حسب ما ذكرته "رويترز".

وفي وقت سابق، حمّلت حركة حماس، الإدارة الأمريكية المسؤولية المباشرة عن المجازر الوحشية المرتكبة في قطاع غزة، داعية مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة واتخاذ قرار تحت البند السابع يلزم الاحتلال بوقف العدوان والإبادة، ودعت المنظومة القضائية الدولية لإرسال لجنة تحقيق لتأكيد مسؤولية الاحتلال عن مجزرة مدرسة التابعين.

وأكدت الحركة، في بيان، أن جرائم الحرب والإبادة التي يمارسها الاحتلال بغزة لم تكن لتتواصل لولا دعم عواصم غربية وعلى رأسها واشنطن.

ودعت الحركة، جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لعقد اجتماع عاجل واتخاذ قرارات فاعلة تقود إلى وقف العدوان والإبادة المتواصلة.