الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من "ماكدونالدز" للبيت الأبيض.. هاريس تسعى لحلم أمريكي جديد

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس تسعى لجزب الناخبين عبر إعلان عملها السابق في ماكدونالذ

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

تستعد كامالا هاريس لصنع تاريخ جديد في الولايات المتحدة الأمريكية، في حال حالفها الحظ بالفوز في انتخابات نوفمبر، كأول رئيسة أمريكية تتمتع بخبرة في مجال الوجبات السريعة، بالعودة إلى جذورها الشخصية العميقة، خلال فترة عملها في شركة الوجبات السريعة الشهيرة "ماكدونالدز".

فترة دراستها الجامعية

وتسلط هاريس الضوء على فترة سنوات دراستها الجامعية التي قضت جزءًا منها في تقليب البرجر، وذلك في العديد من المناسبات التي تواصل فيها سعيها للحصول على الرئاسة، وفق صحيفة "بيناكل" الأمريكية، مشيرة إلى أن ذلك يتعلق بتوضيح ارتباطها بالأمريكيين من الطبقة العاملة.

وأطلقت حملة "هاريس" إعلانًا جديدًا استهدف الولايات المتأرجحة لتسليط الضوء على نشأة نائب الرئيس، في محاولة لجذب الناخبين من الطبقة المتوسطة، والذي ركز على نشأتها في منزل من الطبقة المتوسطة، وأنها كانت ابنة لأم عاملة إضافة إلى عملها في ماكدونالدز أثناء حصولها على شهادتها الجامعية، وفق "ذا هيل" الأمريكية.

خطة للمساعدة

وأوضح الإعلان، الطريقة التي ستعمل هاريس خلالها لخفض تكاليف الرعاية الصحية، وإنشاء مزيد من المساكن بأسعار معقولة والحد من الجريمة، كما أشار المعلق في الإعلان "لا توجد لدى دونالد ترامب خطة لمساعدة الطبقة المتوسطة، كل ما يريده هو المزيد من التخفيضات الضريبية للمليارديرات".

ويعد الإعلان جزءًا من حملة هاريس التي تبلغ تكلفتها 50 مليون دولار على الإعلانات في الأسابيع التي تسبق المؤتمر الوطني الديمقراطي، والذي من المقرر أن يبدأ في 19 أغسطس، والذي يتم بثه على المحطات المحلية والوطنية والبرامج الفضائية ومنصات البث المباشر ووسائل التواصل الاجتماعي.

هاريس وترامب
مواجهة جشع الشركات

وقالت لورين هيت، المتحدثة باسم حملة هاريس في بيان: "إن كونك رئيسًا يعني من تقاتل من أجله، فنائبة الرئيس هاريس هي ابنة لأم عاملة وعملت في ماكدونالدز لتتمكن من إكمال دراستها الجامعية، وتعرف ما تمر به أسر الطبقة المتوسطة، والآن تترشح للرئاسة لتسهيل الأمر على الأسر لتتمكن من العيش".

وأضاف هيت: "بصفتها رئيسة، ستكون الأولوية القصوى لهاريس هي مواجهة جشع الشركات لخفض التكاليف، من ناحية أخرى، يسعى دونالد ترامب إلى منح المزيد من الإعانات لأصدقائه الأثرياء على حساب الأمريكيين العاملين، هذا هو التباين الذي سيشهده الناخبون بين الآن ويوم الانتخابات".

وسعت هاريس إلى رسم تباين واضح بين رؤيتها للبلاد مُقارنة بحملة الرئيس السابق ترامب، وأوضحت كيف ستدفع من أجل الرعاية الصحية بأسعار معقولة والإجازات المدفوعة، وخفض تكاليف المعيشة وحماية الوصول إلى الإجهاض.

ترامب ينتقد "هاريس"

وانتقد ترامب "هاريس" بشأن قضايا مثل التضخم والهجرة، وزعم أن سوق الأوراق المالية سوف تنهار إذا لم يفز في نوفمبر، كما أكد أنه سيكون قادرًا على خفض التكاليف بالنسبة للمستهلكين إلى حد كبير من خلال الاستثمار في حفر النفط المحلي لخفض تكاليف الطاقة.

أظهر استطلاع للرأي أجرته شبكة CNBC ونشر يوم الخميس، أن "ترامب يتقدم على هاريس بنقطتين مئويتين على المستوى الوطني، كما وجد أن عددًا أكبر من الأمريكيين قالوا إنهم يعتقدون أنهم سيكونون في وضع مالي أفضل تحت حكم ترامب مقارنة بهاريس".