الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تحذيرات من السفر.. أعمال الشغب تضرب السياحة البريطانية

  • مشاركة :
post-title
العديد من الدول أصدرت تحذيرات من السفر إلى بريطانيا

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

في أعقاب احتجاجات عنيفة بدأت في مدينة "ساوثبورت" وانتشرت بسرعة في جميع أنحاء بريطانيا، وصلت إلى حد العنف والفوضى، أجبر العديد من البلدان على إصدار تحذيرات سفر لمواطنيها.

ووجهت كل من أستراليا ونيجيريا وماليزيا وإندونيسيا نصائح عاجلة لسكانها الذين يعيشون في المملكة المتحدة أو أولئك الذين يخططون للزيارة، على خليفة تصاعد أعمال الشغب التي اندلعت بسبب حادث مأساوي، وتسببت في قلق كبير بشأن السلامة العامة والنظام.

الحكومة الأسترالية

وحدثت الحكومة الأسترالية تحذيرها، وحثت سكانها على "ممارسة درجة عالية من الحذر" و"تجنب المناطق التي تحدث فيها الاحتجاجات بسبب احتمالية الاضطرابات والعنف".

واعتبر موقع "ترافيل أند تور وورلد" المتخصص في أحداث السياحة العالمية والسفر، أن هذه التحذيرات تعكس خطورة الموقف والمخاطر المحتملة التي يتعرض لها الأستراليون في المملكة المتحدة، وعدم القدرة على التنبؤ والخطر المحتمل المرتبط بهذه المظاهرات العنيفة.

بدأت أعمال الشغب في ساوثبورت ثم اجتاحت المملكة المتحدة

الخارجية النيجيرية

وعلى نحو مماثل، حذرت وزارة الخارجية النيجيرية، ومقرها أبوجا، النيجيريين من "تزايد خطر العنف والاضطرابات الناجمة عن أعمال الشغب الأخيرة في المملكة المتحدة".

وسلطت الوزارة الضوء على وصول العنف إلى مستويات خطيرة، مما دفع إلى الحاجة لزيادة اليقظة بين المقيمين والزوار النيجيريين، وأوضحت أن المظاهرات التي نظمتها جماعات اليمين المتطرف وغيرها من الجماعات غير البرلمانية كانت كبيرة وغير منضبطة بشكل ملحوظ، مما أدى إلى تفاقم الوضع.

تحذيرات ماليزيا

كانت ماليزيا أول من أصدر تحذيرًا من السفر يوم الأحد، وحثت مواطنيها على "الابتعاد" عن المناطق الخطرة و"البقاء يقظين"، كما شجعت الحكومة الماليزية بقوة أولئك الذين يعيشون في الخارج في المملكة المتحدة أو يزورونها للترفيه على التسجيل لدى المفوضية العليا الماليزية في لندن "لتلقي المعلومات والمساعدة في الوقت المناسب".

أعمال الشغب

بدأت أعمال الشغب الخطيرة التي اجتاحت المملكة المتحدة في ساوثبورت يوم الثلاثاء الماضي، بعد حادث مأساوي حيث طُعنت ثلاث فتيات حتى الموت أثناء ورشة عمل للرقص على طراز تايلور سويفت.

وأدت الشائعات الكاذبة اللاحقة حول المهاجم، والتي انتشرت عبر الإنترنت، إلى تأجيج غضب مثيري الشغب المناهضين للهجرة، واستهدف هؤلاء المشاغبون، على مدار الأيام القليلة الماضية، العديد من المؤسسات، بما في ذلك الفنادق، مما أدى إلى تفاقم الوضع ونشر الفوضى في جميع أنحاء البلاد.

أصبح التأثير العالمي لتحذيرات السفر إلى بريطانيا كبير بالنسبة للسياحة

السفر والسياحة

التأثير العالمي لهذه التحذيرات المتعلقة بالسفر كبير، وفق موقع "ترافيل أند تور وورلد"، لكن لا يؤثر فقط على سكان البلدان التي تصدر التحذيرات بل وعلى صناعة السفر على نطاق أوسع.

ومن المرجح أن تؤدي التحذيرات إلى انخفاض السياحة إلى المملكة المتحدة حيث يعيد المسافرون المحتملون النظر في خططهم بسبب المخاوف المتعلقة بالسلامة، كما يمكن أن تؤدي التحذيرات إلى تعطيل سفر العمل والعلاقات الدولية، حيث أصبحت السلامة من الاعتبارات الأساسية للشركات والحكومات، حسب الموقع.

ورأى الموقع المتخصص في صناعة السياحة والسفر، أنه يمكن أن يكون التأثير المتتالي على صناعة السفر عميقًا، مع انخفاض أعداد السياح الوافدين من الدول التي أصدرت تحذيرات بشكل ملحوظ، مما أدى إلى تأثيرات اقتصادية على الشركات المحلية وقطاع الضيافة.