الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هل ترسم نبوءات "سيمبسون" طريق "هاريس" لكرسي البيت الأبيض؟

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس ودونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - عبدالله علي عسكر

على مدار 35 موسمًا قدّم مسلسل "سيمبسون" المثير للجدل مئات الآلاف من النكات التي نجح العديد منها في الحياة الواقعية وتحولت إلى نبوءات مخيفة، آخرها ما تشابه مع بدء كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، حملتها للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

"ليزا سيمبسون" أول رئيسة أمريكية

ومع بدء كامالا هاريس حملتها للترشح للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024، عادت إلى الأذهان حلقة من سلسلة "عائلة سيمبسون" الشهيرة، صدرت في العام 2000، التي ظهرت فيها "ليزا سيمبسون" كأول رئيسة للولايات المتحدة، وفق شبكة "سي إن إن".

كانت "ليزا" ترتدي في الحلقة التي حملت عنوان "Bart to the Future" زيًا مشابهًا بشكل لافت للزي الذي ارتدته كامالا هاريس في حفل تنصيبها عام 2021، كأول امرأة تتولى منصب نائب الرئيس الأمريكي، بما في ذلك إكسسواراتها.

وأصبحت ليزا سيمبسون رئيسة في تلك الحلقة، بعد الرئيس ترامب، أي قبل 16 عامًا من انتخابه فعليًا.

"آل جان" أحد أشهر كتاب مسلسل "عائلة سيمبسون"
تعليق "آل جان"

وعلّق آل جان، أحد أشهر كتّاب مسلسل "عائلة سيمبسون"، على ذلك التشابه في تدوينة نشرها عبر حسابه على منصة "إكس" في ذلك الوقت، قال فيها: "تنبؤ عائلة سيمبسون.. أنا فخور بأن أكون جزءًا منه".

وهذه ليست المرة الأولى التي تقترب فيها تنبؤات مسلسل "عائلة سيمبسون" من الواقع السياسي والاجتماعي الأمريكي المعاصر، إذ سبق أن تنبأ بترشح الرئيس دونالد ترامب، وظهور الساعات الذكية، وعرض موسيقي للمغنية الأمريكية ليدي جاجا وهي تطير في الهواء، ومهاجمة نمر لمدربه في عرض سيرك، وغير ذلك من التنبؤات التي يمكن أن تجعل من المسلسل "نوستراداموس" العصر الحديث.

محاولات اغتيال ترامب

وعقب واقعة محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال تجمع انتخابي انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تشير إلى تنبؤ المسلسل بوفاة ترامب في عام 2024، وفق "رويترز".

وقال المنتج التنفيذي للمسلسل الكرتوني إن المنشورات على الإنترنت التي تزعم أنها مشاهد من المسلسل مزيفة، وظهرت نسخ مختلفة من التنبؤ المزعوم على وسائل التواصل الاجتماعي منذ عام 2017 على الأقل.

وبعد ساعات من نشر الصورة، ظهرت نسخة كرتونية لترامب يرتدي بدلة بحرية وربطة عنق حمراء داخل نعش مطبوع عليه "RIP Donald Trump 1946 – 2024" في الأعلى.

وقال مات سلمان، المنتج التنفيذي والمنتج المنفذ لمسلسل "عائلة سيمبسون"، وفق "رويترز": "صورة دونالد ترامب في نعش لم تظهر قط في مسلسل عائلة سيمبسون. لقد تم التلاعب بها".