الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

باربي السمراء في البيت الأبيض.. دعاية الديمقراطيين لـ"هاريس" على الملابس والجدران

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

بعد انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن، من سباق الانتخابات الرئاسية، لا يزال ترشيح نائبته كامالا هاريس، رسميًا لخوض السباق نحو المكتب البيضاوي لم يحسم بعد انتظارًا لمؤتمر الحزب الديمقراطي في أغسطس المقبل، ووفقًا لاستطلاع للرأي، فإن نائبة الرئيس لديها بالفعل المؤيدون اللازمون بين المندوبين الديمقراطيين.

أقنعت كامالا هاريس الأغلبية اللازمة من المندوبين الديمقراطيين بترشحها للرئاسة، للحصول على ترشيحها الرسمي، كانت هناك حاجة إلى أصوات في المؤتمر الديمقراطي، وبحسب استطلاع أجرته وكالة أسوشيتد برس للأنباء، حصلت هاريس بالفعل على 2538 صوتًا، ويبلغ عدد المندوبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد 57.

ويعقد المؤتمر الوطني الديمقراطي في الفترة من 19 إلى 22 أغسطس المقبل في شيكاغو، وتحتاج هناك إلى أغلبية بسيطة تبلغ 3936 مندوبًا (1969 صوتًا) وهو أمر ضروري للترشيح في الجولة الأولى.

تحدثت هاريس سابقًا عبر منصة "إكس" قائلة إن الأهداف التي ستسعى لتحقيقها كرئيسة، قائلًا: "نحن نؤمن بمستقبل لا ينشأ فيه أي طفل في فقر، حيث يستطيع كل شخص شراء منزل وتربية أسرة وبناء الثروة، وحيث يتمكن كل شخص من الوصول إلى أسرة مدفوعة الأجر.. الإجازة ورعاية الأطفال بأسعار معقولة".

وحاول مؤيدو كامالا هاريس إظهار دعمهم بشكل خاص، من خلال لصق صورتها على الجدران، وطباعتها على الملابس، واللوحات، بعد اقترابها من منافسة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

رائدة النساء

في مدرسة ثاوزند أوكس الابتدائية، التي التحقت بها كامالا هاريس عندما كانت طفلة في بيركلي، كاليفورنيا، تم عمل لوحة جدارية إلى جانب نساء أخريات.

وتعد قضايا الحملة المهمة لهاريس هي حقوق المرأة والحق في تقرير المصير فيما يتعلق بعمليات الإجهاض، وفي الصورة تجلس بين مالالا وسيرينا ويليامز وآن فرانك.

لوحة من الهند

لم يتسبب انسحاب جو بايدن من سباق الترشح للرئاسة في إحداث موجات من التوتر في الولايات المتحدة فحسب، لكن في الهند، موطن والدة هاريس التقطت العدسات لوحة لأحدة الفنانين واحدة لبايدن وواحدة لكامالا هاريس.

كامالا هاريس على القمصان

وارتدى أحد المؤيدين للمرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، قميصًا مطبوع عليه صورتها، في فعالية حملة هاريس في سان فرانسيسكو.

باربي الرئاسية

وسرعان ما حوّلت هذه المرأة سترة بايدن إلى هاريس من خلال شريط لاصق لدعمها لتصبح أول امرأة ذات بشرة سمراء كرئيسة للبيت الأبيض، على طراز باربي، كما حدث في الفيلم الذي حقق نجاحًا كبيرًا في الصيف الماضي.

كامالا هي بطلتي

وأصبحت قمصان كامالا هاريس، المدون عليها اسمها، مع شعارات "كامالا هي بطلتي" أو "كامالا هي رئيسي"، متاحة في متجر هدايا البيت الأبيض، وهي ليست رسمية تمامًا، لكن من المحتمل أن يتم شراؤها من قِبل أنصار كامالا هاريس.

كامالا هاريس على ثور البيسون

بعد إعلان انسحاب جو بايدن مباشرة، أظهر أحد مؤيدي كامالا هاريس تأييده لها للوصول إلى، بتصميم على قميصه الخاص يُظهر كامالا هاريس تمتطي ثور البيسون وتلوح بالعلم الأمريكي.

وتحدثت كامالا هاريس نائبة الرئيس للمرة الأولى، اليوم الثلاثاء، عن ترشحها للرئاسة عن الحزب الديمقراطي من مقر حملتها الانتخابية في ديلاوير، موجهة الشكر لكل أعضاء حملة الرئيس بايدن على ما قدموه، مؤكدة أنهم سيواصلون العمل من أجل الفوز في سباق الرئاسة، قائلة: "أنا على يقين أننا سوف ننتصر في سباق الرئاسة الأمريكية وبايدن كان رئيسًا عظيمًا وذا إنجازات كبيرة".