الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

فاقد الذاكرة.. والد الأسير المحرر "معزز عبيات" يروي انتهاكات الاحتلال بحق ابنه

  • مشاركة :
post-title
الأسير المحرر "معزز عبيات"

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

فاقد الذاكرة، لا يستطيع التعرف حتى على أبيه، هكذا انتهى الحال ببطل الملاكمة الفلسطيني الأسير المحرر "معزز عبيات"، بعد اعتقاله 9 أشهر في سجون جيش الاحتلال وتعرضه للعديد من الانتهاكات ومنع الوصول إليه وزيارته.

وقال خليل عبيات والد "معزز"، في تصريحات لموقع "القاهرة الإخبارية: "التعذيب الذي تلقاه بطل الملاكمة السابق، الذي جعل منه الاحتلال الغاشم أحدث نموذج لأسير محرر يعكس بشاعة سجون جيش الاحتلال وانتهاكاته جميع حقوق الإنسان".

وأضاف "خليل عبيات"، المقيم في بيت لحم، أن نجله يعاني من فقدان الذاكرة، قائلًا: "حتى الآن لم يستطع التعرف عليّ"، وكذلك يعاني من آثار تعذيب شديدة في جسده، إذ لا يستطيع المشي مُنفردًا إثر إصابة في رجله". 

وتفشل محاولات "عبيات" في حمل كوب الماء، بسبب تعرض يده لكسر، ويعاني من آلام شديدة في بطنه، بعد تكثيف قوات الاحتلال من ضربها له، عقب علمها بإجرائه عملية جراحية قبل دخوله السجن.

ونقل والد "معزز" قول الأطباء، إنه يحتاج للعديد من جلسات العلاج الطبي لكي يستطيع التحرك من جديد، وعن فقدانه الذاكرة، نصح الأطباء باستكمال الأسير المحرر العلاج بالمنزل، مشيرين إلى أن وجوده بين أبنائه وعائلته سيساعده على التذكر واسترجاع الأحداث والقدرة على معرفة الأشخاص بشكل أسرع.

وعن سبب اعتقاله، ذكر والد "عبيات" أنه تم القبض عليه بتهمة الاشتراك في إحدى المسيرات، التي كانت تندد بجرائم جيش الاحتلال بحق الفلسطينيين.

وقال والد "عبيات"، إنه دام اعتقال "معزز" 9 أشهر في سجون جيش الاحتلال، ولم نتلقَ أي معلومات عنه، وبعد فترة علمنا باعتقاله بسجن "كتسيعوت" أو سجن "النقب الصحرواي" عن طريق أحد الأسرى المفرج عنهم.

و"كتسيعوت" معتقل إسرائيلي موجود في صحراء النقب على بعد 45 كيلومترًا للجنوب الغربي من بئر السبع، ويعد من أكبر مراكز الاحتجاز الإسرائيلية.

وتابع والد "عبيات": "سعينا بعد علمنا بمكان سجنه للوصول له وزيارته، إلا أنه لم تسمح لنا إدارة السجن بزيارته، كذلك، حاول نادي الأسير الفلسطيني التواصل معه، لكن جيش الاحتلال أصر على عدم لقائه أي شخص طوال فترة اعتقاله".

"معزز عبيات" يبلغ 37 عامًا، ولديه 5 أبناء، اعتقلته قوات الاحتلال الإسرائيلي، أواخر أكتوبر 2023، بعد أيام قليلة من اندلاع الحرب في غزة.