الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الفلسطينية المعتدى عليها من كلب الاحتلال تحكي لموقع "القاهرة الإخبارية" تفاصيل الواقعة

  • مشاركة :
post-title
السيدة الفلسطينية "دولت الطناني"

القاهرة الإخبارية - ياسمين يوسف

روت السيدة الفلسطينية المسنة، "دولت الطناني"، الشهيرة بـ"أم عبد الله الطناني"، تفاصيل الليلة المشؤمة، التي اقتحمت فيها قوات الاحتلال الإسرائيلي بيتها وأطلقت عليها كلبًا شرسًا لإجبارها على الخروج، لتترسخ صورة سوداء لن تُمحى من أذهان العالم عن وحشية الاحتلال وتعامله غير الإنساني مع الفلسطينيين.

وفي حديث خاص مع موقع "القاهرة الإخبارية"، حاولت السيدة "دولت"، البالغة من العمر 67 عامًا، وصف جزء بسيط من الأضرار النفسية والجسدية والوجدانية التي ألمّت بها بعد هذه الواقعة، إذ قالت إنها لا تزال تعاني من آلام شديدة إثر مهاجمة كلب الاحتلال لها، وتعمقت مأساتها بنقص العلاج وتكلفته الباهظة.

وسردت السيدة "دولت" تفاصيل الواقعة المرعبة، وقالت إن قوات الاحتلال اقتحمت منزلها وأطلقت عليها كلبًا ليهاجمها لإخراجها من المنزل، وعجزت السيدة المسنة عن إيجاد طريقة للدفاع عن نفسها، سوى من خلال محاولتها الاحتماء بالمراتب والأغطية.

وذكرت السيدة "دولت" أنها عانت من نزيف شديد إثر سحلها من قِبل الكلب الذي نهش لحم وعظام ذراعها، بينما قابلت قوات جيش الاحتلال صرخاتها بالضحك والسخرية، ثم استدعت الكلب بعد ما تمكن من السيدة، تاركين إياها في وضع يرثى له.

واضطرت السيدة "دولت"، التي ربطت ذراعها بغطاء رأس في محاولة لوقف النزيف، للانتظار حتى الصباح من أجل الذهاب إلى المستشفى، بينما وهي في الطريق إليه تعثرت وسقطت مرات عديدة، بعدما تأثرت قدرتها على المشي إثر هجوم الكلب المفترس.

وبالاتكاء على حيطان الأبنية، استطاعت "أم عبد الله الطناني" الوصول إلى أحد المستشفيات بمخيم جباليا، الذي سارع أحد أفراد أطقمه بإسعافها فور وصولها، بعد مرورها بوضع صعب للغاية، موضحة أنها فقدت ابن أخيها وأحد أقاربها والعديد من جيرانها في الحرب على غزة، قائلة: "الله ينتقم منهم وينصرنا عليهم".

وعبر موقع "القاهرة الإخبارية" وجّهت السيدة "دولت" رسالة إلى العالم تدعو فيها لمساندة سكان غزة ووصول المساعدات وانتهاء الحرب وعودة الحياة الطبيعية، قائلة: "يا رب ما تطول الحرب، حسبى الله ونعم الوكيل على جنود الاحتلال".

وأعربت السيدة دولت عن أمنيتها في الوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار، وليس مجرد هدنة، قائلة: "بتسير هدنة وبعدها يرجعوا يضربونا".

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا مقطع فيديو سجلته كاميرا مثبتة على كلب بوليسي تابع لقوات جيش الاحتلال، يُظهر هجومه بشكل وحشي على سيدة مسنة داخل منزلها في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.