الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال الإسرائيلي: إصابة 17 عسكريا خلال 24 ساعة

  • مشاركة :
post-title
نقل جثمان قتيل تابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إصابة 17 عسكريًا من جنوده وضباطه في المعارك مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشار جيش الاحتلال، في بيان، اليوم الخميس، إلى ارتفاع حصيلة جرحاه إلى 4066، منذ بداية الحرب، بينهم 2069 خلال الهجوم البري على غزة.

وصباح اليوم الخميس، أعلن جيش الاحتلال مقتل قائد فصيل في لواء "جفعاتي"، وجندي من ذات اللواء، وإصابة 3 آخرين، خلال معارك مع الفصائل الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

ويأتي ذلك في وقت واصلت فيه الفصائل الفلسطينية عملياتها ضد قوات الاحتلال، إذ أعلنت إنها تمكنت من استدراج قوة إسرائيلية راجلة إلى عين نفق فخخت مسبقًا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعًا قتلى جنوب غزة.

وقالت الفصائل الفلسطينية، في بيان، اليوم: "تمكنت عناصرنا من استدراج قوة إسرائيلية راجلة إلى عين نفق فُخخت مسبقًا وتفجيرها بأفراد القوة وإيقاعهم جميعًا قتلى في حي تل السلطان غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوب القطاع".

وصدر عن الفصائل الفلسطينية اليوم، بيانات عدة حول عملياتها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي، إذ قالت: "تمكنت عناصرنا من إيقاع قوة صهيونية في كمين محكم والاشتباك مع أفرادها وإيقاعهم بين قتيل وجريح في حي الشجاعية بمدينة غزة، ورصدت عناصرنا هبوط الطيران المروحي لإخلائهم".

وأضافت: "تمكنت عناصرنا من إطلاق صاروخ "سام 7" تجاه طائرة مروحية من طراز "أباتشي" في سماء حي الشجاعية شرق مدينة غزة"، كما استهدفت مقر قيادة عمليات الاحتلال قرب موقع "ناحل عوز" شرق مدينة غزة بصواريخ "رجوم" و107".

وأوضحت الفصائل: "أبلغت عناصرنا بعد عودتهم من خطوط القتال عن استهداف دبابتي "ميركافا 4" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة"، كما استهدفت دبابة صهيونية من نوع "ميركفاه 4" بعبوة "شواظ" في حي الشجاعية شرقي غزة".