الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شهداء وجرحى في اليوم الـ272 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة

  • مشاركة :
post-title
الدمار واضح على المباني في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - وكالات

استشهد عدد من الفلسطينيين، وأصيب آخرون بجروح مختلفة، اليوم الخميس، جراء تجدد قصف الاحتلال على أنحاء متفرقة في قطاع غزة، لليوم الـ272 للعدوان الإسرائيلي.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة آخرين، بقصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي شقة سكنية بمنطقة المشاهرة في حي التفاح.

في غضون ذلك، انتشلت طواقم الإنقاذ الفلسطينية جثامين 3 شهداء، و13 إصابة بعد استهداف طائرات الاحتلال منزلًا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

وفي مدينة غزة، استشهد فلسطيني وأصيب ثلاثة آخرون، إثر قصف مدفعية الاحتلال مجموعة من الفلسطينيين في شارع الشعف بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، كما نسف الاحتلال مباني سكنية في حي الشجاعية.

وأطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف صوب المنطقة الشمالية الغربية من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والمناطق الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، ومخيم يبنا ومحيط دوار العودة وسط مدينة رفح، كما شهدت مدينة دير البلح تحليقًا مكثفًا لطائرات الاحتلال "الكواد كابتر".

كما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا "عن مصادر محلية قولها، إن مدفعية الاحتلال قصفت شارع الشعف شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد فلسطيني وإصابة ثلاثة آخرين.

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، فإن الاحتلال الإسرائيلي مستمر في حربه على القطاع متجاهلًا قرارين من مجلس الأمن الدولي يطالبانه بوقفها فورًا، وأوامر من محكمة العدل الدولية بشأن إنهاء اجتياح مدينة رفح الفلسطينية جنوبي القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية.