الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسرائيل تدرس رد حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد مصدر في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنه سيعقد اجتماعًا مع مجلس الوزراء الأمني مساء اليوم الخميس، لبحث موقف حركة "حماس" الجديد من اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وسط احتدام القتال في القطاع الفلسطيني.

وذكر المصدر أن نتنياهو سيجري مشاورات مع فريق مفاوضي وقف إطلاق النار قبل عقد الاجتماع مع مجلس الوزراء، بحسب ما ذكرت "رويترز".

وتلقت إسرائيل رد حماس، أمس الأربعاء، على مقترح أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن، أواخر مايو، ويتضمن الإفراج عن نحو 120 رهينة محتجزة في غزة ووقف إطلاق النار بالقطاع الفلسطيني.

وقال مصدر فلسطيني مقرب من جهود الوساطة، إن حماس أبدت مرونة بشأن بعض البنود، وسيسمح ذلك بالتوصل إلى اتفاق إطاري إذا وافقت إسرائيل.

ولم يرد مسؤولان من حماس بعد على طلبات للتعليق، وتقول حماس إن أي اتفاق لا بد أن ينهي الحرب المستمرة منذ 9 أشهر تقريبًا، وأن يؤدي إلى الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من غزة، كما تقول إسرائيل إنها ستقبل فرض هدن مؤقتة فحسب في القتال حتى القضاء على حماس.

وتشمل الخطة الإفراج التدريجي عن محتجزين من الإسرائيليين الذين لا يزالون في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية خلال المرحلتين الأوليين، بالإضافة إلى إطلاق سراح سجناء فلسطينيين، وتتضمن المرحلة الثالثة إعادة إعمار القطاع الذي مزقته الحرب وإعادة رفات المحتجزين القتلى.