الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأردني مالك البرماوي: كُرّمت في بيتي بمهرجان المسرح الحر.. وفلسطين قضيتنا الإنسانية

  • مشاركة :
post-title
الأردني مالك البرماوي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

بأنامل ذهبية وحس مرهف نسج الفنان والموسيقار الأردني مالك البرماوي موسيقاه التي يصيغها ويؤلفها على الهواء مباشرة، فأثرى الساحة  الأردنية  بعدد كبير من الأعمال الفنية التي وضع فيها بصمته، كواحد من بين الفنانين الفاعلين على الساحة، فاختارته إدارة مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بالأردن، لتكريمه في دورته الـ19 التي تقام حاليًا في العاصمة الأردنية عمّان.

تسلم مالك البرماوي رئيس شؤون المهن الموسيقية في نقابة الفنانين الأردنيين وعضو مجلس إدارة النقابة درع تكريمه بدموع الفرح والسعادة، وسط حضور وزيرة الثقافة الأردنية هيفاء النجار، ورئيس المهرجان الفنان علي عليان، ويقول مالك لموقع" القاهرة الإخبارية": "فخور بتكريمي من بيتي بمهرجان المسرح الحر بالأردن، وأجمل شىء في الحياة أن يكرم الإنسان بين أهله وأنا من مؤسسي الفرقة وفوجئت بهذا التكريم، ولم أتمالك دموعي فرحًا وسعادة، وهذا من فضل الله".

يضيف: "تحمل إدارة مهرجان المسرح الحر كتلة من الوفاء، وهذه شهادة بحق نفسي لأني من مؤسسيه، والثقة فيه ويحملون وفاء لكل المؤسسين بما فيهم الذين تركوه أو غادروه أو رحلوا عنه يظل بداخلهم وفاء لكل شخص عمل معهم".

من قتل حمزة

جمع مالك البرماوي بين أكثر من موهبة من بينها  العزف الموسيقى، ويقول عن ذلك: "أنا شغوف بالموسيقى وأطوعها في أعمالي الفنية حيث أنني أعزف، ومؤلف موسيقي  وحائز على جوائز خاصة بالتأليف الموسيقي على خشبة المسرح على الهواء مباشرة "لايف" حيث حصلت على جائزة أفضل موسيقى بمهرجان "رم الأول" بالأردن بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح راعية المهرجان عن عمل حمل اسم "من قتل حمزة"، فالموسيقى التي ألفتها على الهواء نالت إعجاب الجميع، وهي إيقاعات مدروسة".

المهباش

صاغ البرماوي موسيقى حفل الافتتاح بالمهرجان التي لاقت إعجاب الحضور، إذ يقول عنها: "الموسيقى التي قدمتها في المهرجان من أعمالي الخاصة بي وقدمت مؤخراً البوم يحمل اسم "المهباش" وهو ألبوم موسيقى إيقاعي من تأليفي".

لم يكتف مالك البرماوي بتجربة التأليف الموسيقي، لكن العمل في مجال التمثيل والمسرح، وحول ذلك يقول: "قدمت تجارب كثيرة سواء ممثلا وايضا موسيقيا وممثلًا في الوقت نفسه بالمسرح، وقدمت عمل درامي بدوي مع كبار نجوم الوطن العربي مثل جمانة مراد وعمر عبد الله وعبير عيسى والفنان الراحل محمود سعيد وهو أحد القامات العربية".

فلسطين

كانت القضية الفلسطينية حاضرة بقوة في المهرجان آية من اختيار شعار يدل على  فلسطين كما أن رواد المسرح ارتدوا شارات والشال الفلسطيني محمولا على أكتافهم وجمع عدد كبير من الفلسطينيين من المقيمين في الأردن، ليعلق البرماوي على ذلك:"القضية الفلسطينية هي قضية كل انسان عربي قومي بكل طوائفه وهي تعني لنا الكثير والمهرجان يعلن تضامنه الكامل معها واختار شعار أهل شجر الزيتون دلالة وكناية على أهل فلسطين وندعو الله بالنصر لهم فهم أهلنا جميعًا".