الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمريكي Beetlejuice Beetlejuice يفتتح النسخة 81 من مهرجان فينسيا السينمائي

  • مشاركة :
post-title
الفيلم الأمريكي Beetlejuice Beetlejuice

القاهرة الإخبارية - إنجي سمير

أعلنت إدارة مهرجان فينسيا السينمائي عرض الفيلم الأمريكي "Beetlejuice Beetlejuice" للمخرج تيم برتون، في حفل افتتاح النسخة 81 من المهرجان الذي سيقام في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل.

الفيلم الذي يلعب بطولته مونيكا بيلوتشي، جينا أورتيجا، ويليم دافو، مايكل كيتون، وينونا رايدر، كاثرين أوهارا، وجاستن ثيروكس، يعتبر الجزء الثاني من فيلم الرعب الكوميدي الكلاسيكي "Beetlejuice" الذي أخرجه أيضًا تيم برتون عام 1988، إذ يُعرض لأول مرة خارج المنافسة يوم 28 أغسطس، قبل طرحه في الولايات المتحدة يوم 6 سبتمبر المقبل، على أن يطرح دوليًا اعتبارًا من 4 سبتمبر المقبل.

يشهد الفيلم عودة ثلاثة أجيال من عشيرة "ديتز" إلى منزلهم في وينتر ريفر بعد وفاة مفاجئة في العائلة، عندما تكتشف "أستريد" المراهقة المتمردة التي تجسد دورها الفنانة جينا أورتيجا بوابة إلى الحياة الأخرى مخبأة في الطابق السفلي، حيث يتكرر اسم الروح المشاغبة "بيتلجوس" ثلاث مرات، ما يدعوه إلى إحداث الفوضى في منزل عائلة "ديتز" مرة أخرى.

من جانبه قال ألبرتو باربيرا المدير الفني للمهرجان: "يمثل فيلم Beetlejuice Beetlejuice العودة التي طال انتظارها لواحدة من أكثر الشخصيات شهرة في سينما المخرج العالمي تيم برتون، فهو من أكثر المخرجين إثارة للاهتمام في عصره وبالتالي أفتخر المهرجان باستضافة العرض العالمي الأول لعمل يتميز بالخيال الإبداعي ومتحمس كثيرًا لمشاهدته".

وفي سياق متصل من المقرر أن تحظى النسخة الجديدة من المهرجان بحضور عدد من نجوم العالم وهم ليدي جاجا، وخواكين فينيكس، وأنجلينا جولي، ودانييل كريج، وجوني ديب، وجورج كلوني، وبراد بيت، وجال جادوت، وآنا دي أرماس، فيما يشهد عرض فيلم Queer، للمخرج لوكا جوادانينو، والمقتبس عن رواية William S. Burroughs، ومن بين الأفلام التي ستشارك في المسابقة أيضًا فيلم الكوميديا ​​​​الأكشن "Wolfs" للمخرج جون واتس، الذي يجمع بين كلوني وبيت، وفيلم الإثارة والبقاء "Eden" للمخرج رون هوارد، بطولة جود لو وآنا دي أرماس وسيدني سويني وفانيسا كيربي ودانييل برول.

كما يعود جوني ديب أيضًا إلى المهرجان كمخرج لفيلم "Modì"، وتدور أحداثه حول رحلة استمرت نحو 72 ساعة عبر شوارع باريس خلال الحرب العالمية الأولى، إذ يحاول الفنان البوهيمي الإيطالي موديلياني التغلب على القنابل ورجال الشرطة وصديقاته والنقاد في بحث يائس على نحو متزايد عن منزل لفنونه.