الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بن جفير يطالب بإقالة رئيس الشاباك بعد الإفراج عن "أبو سلمية"

  • مشاركة :
post-title
إيتمار بن جفير وزير الأمن الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - متابعات

دعا إيتمار بن جفير، وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إلى إقالة رئيس الشاباك بعد إطلاق سراح محمد أبو سلمية مدير مجمع الشفاء بغزة.

وقال "بن جفير"، إن الإفراج عن "أبو سلمية" وعشرات الأسرى الفلسطينيين "إهمال أمني"، بحسب الموقع الإخباري العبري "واينت ".

وأضاف أنه على رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو إيقاف وزير الدفاع يوآف جالانت ورئيس الشاباك نتيجة اتباعهما سياسة مستقلة تتعارض مع سياسة الكابينيت والحكومة.

من جانبه، اتهم جهاز الشاباك الإسرائيلي وزير الأمن القومي إيتمار بن جفير بالمسؤولية عن الإفراج عن الأسرى الغزيين، مشيرًا إلى أن هناك نقصًا بأماكن الاعتقال لذا تقرر إطلاق سراح الأسرى الأقل خطرًا.

وقال "الشاباك" في بيان له: "حذّرنا في كل محفل، من نقص السجون والالتزام بزيادة عدد أماكن الاحتجاز، وتؤدي هذه المحنة إلى إلغاء الاعتقالات اليومية للمشتبه بهم، وبدون حل فوري، سيستمر إلغاء الاعتقالات وسيستمر إطلاق سراح الأسرى".

كانت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت، اليوم الاثنين، عن 50 معتقلًا من قطاع غزة، بينهم مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، اعتقلوا خلال عدوانها المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر 2023.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 9450 فلسطينيًا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر 2023، إلى جانب الآلاف من الفلسطينيين من غزة.

وبالتزامن مع العدوان الإسرائيلي، تصاعدت عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقًا لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، وكذلك ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.