الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

احتجاجا على التآمر عليه.. بن جفير: "لن أكون مزهرية"

  • مشاركة :
post-title
وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير

القاهرة الإخبارية - متابعات

وضع وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير "مزهرية" على كرسي مكتبه احتجاجًا، بعد اتهامه قائد الشرطة، كوبي شبتاي، والمستشارة القضائية للحكومة بالتآمر عليه وتحويله إلى وزير أشبه بمزهرية وعرقلة عمله من منطلقات سياسية.

جاءت خطوة بن جفير عشية قرار متوقع من المحكمة العليا بخصوص تعديل القانون الذي ألحق الشرطة ومفتشها العام بديوان وزير الأمن القومي، الأمر الذي اعتبره كثيرون محاولة لتسييس عمل الشرطة من جانب بن جفير وإحكام سيطرته عليها، بحسب صحيفة "هآرتس".

وبدأت الأزمة عندما كشف قائد الشرطة تفاصيل مرتبطة بعرقلة "حماية قوافل المساعدات" المتجهة إلى قطاع غزة، في ظل إغلاق المستوطنين للطرق المؤدية للمعابر ومنع المساعدات من الوصول إليها.

وقال شبتاي: إن "بن جفير، أمر نائب قائد الشرطة الإسرائيلية، وقائد منطقة الجنوب، بعدم تأمين قوافل شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة، دون علمه".

وبحسب شبتاي، عندما أوضح لـ بن جفير أن الشرطة ستؤمن القوافل، قال "ستكون هناك عواقب لذلك".

كانت المحكمة العليا الإسرائيلية أمرت بن جفير بالتوقف عن تلك الممارسات في مارس الماضي، إلا أن بن جفير استمر في إصدار الأوامر والتوجيهات بشكل مباشر لبعض القادة في جهاز الشرطة دون إبلاغ قائد الشرطة، متجاهلًا قرار المحكمة العليا الإسرائيلية.