الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: أمريكا تريد فرض نظام "دكتاتوري استعماري جديد" على العالم

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون – أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الولايات المتحدة تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي بعقوبات جديدة "لكن كل محاولات احتواء البلاد وعزلها عن العالم فشلت".

وفي مقال افتتاحي نشرته صحيفة "نودون سينمون" الكورية الشمالية، والذي جاء بعنوان "روسيا وكوريا الشمالية: تقاليد الصداقة والتعاون عبر السنين"، أوضح الرئيس الروسي أن "واشنطن تحاول إضعاف الاقتصاد الروسي من خلال فرض عقوبات جديدة، فضلًا عن إثارة زيادة التوتر الاجتماعي والسياسي داخل البلاد".

وأكد بوتين: "بغض النظر عن مدى صعوبة محاولتهم، فإن كل محاولاتهم لاحتواء روسيا وعزلها باءت بالفشل"؛ مضيفًا أن "الولايات المتحدة تريد فرض نظام على العالم وهو نظام دكتاتوري استعماري جديد".

وأضاف الرئيس الروسي أن "الدول التي لا تتفق مع النهج الأمريكي تواجه ضغوطًا خارجية شديدة".

جاء مقال بوتين بمناسبة الزيارة التي يستهلها اليوم إلى العاصمة الكورية الشمالية بيونج يانج، وتشمل كذلك فيتنام، في الفترة من 18 إلى 20 يونيو الجاري. وأكد يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، أنه من المنتظر توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة بين روسيا وكوريا الشمالية عقب زيارة الرئيس بوتين.

وأوضح الرئيس الروسي، في المقال: "نحن نقدر عاليًا أن جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية (كوريا الشمالية) تدعم بقوة العمليات العسكرية الخاصة التي تنفذها روسيا في أوكرانيا". لافتًا إلى أن البلدين "يعملان على توسيع تعاونهما المتبادل والمتساوي".

وعلى الجانب الآخر، صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية في البيت الأبيض، جون كيربي، أن السلطات الأمريكية "ستراقب عن كثب" الزيارة الرسمية التي سيقوم بها الرئيس الروسي إلى بيونج يانج.