الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

لبنان: مجزرة مخيم النصيرات انتهاك خطير وواضح للقانون الدولي

  • مشاركة :
post-title
لبنان

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدانت وزارة الخارجيّة اللبنانية، اليوم الأحد، المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل مؤخرًا في مخيم النصيرات بقطاع غزة، والتي راح ضحيّتها مئات الشهداء والجرحى، بعد يومين من استهدافها مدرسة تابعة لوكالة "الأونروا" تؤوي نازحين فلسطينيين في المخيّم نفسه، حيث سقط أيضًا عشرات الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال والمُسنين.

وقالت الخارجية اللبنانية، في بيان اليوم الأحد، إن هذه الاعتداءات تشكل "انتهاكًا خطيرًا وواضحًا للقانون الدولي الإنساني، وقرارات الشرعية الدولية، ما يطيل هذه الأزمة، ويقوّض أي فرصة لحل عادل وشامل يسمح بقيام دولة فلسطينية مُستقلة، استنادًا إلى قرارات الشرعية الدولية، ومبادرة السلام العربية، وحل الدولتين".

ودعت الوزارة المجتمع الدولي والأمم المتحدة إلى "التحرك بشكلٍ فوري وحاسم لوقف هذه المجازر والاعتداءات، ووضع حدٍّ لهذه الكارثة الإنسانية، والضغط على إسرائيل للامتثال لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والقانون الدولي الإنساني".

وارتفعت حصيلة المجزرة، التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي جراء استهدافها المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، خاصة مخيم النصيرات، أمس السبت، إلى 220 شهيدًا، وأكثر من 400 مصاب.

وأوضحت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن الشهداء والمصابين نُقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، الذي أصبح في وضع كارثي وخطير، لعدم قدرته على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى.

وكانت مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربي نفذا على مدى أكثر من ساعتين غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، وغرب وشرق مخيم النصيرات.