الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الكويت تدين مجزرة النصيرات وتطالب بتدخل دولي لوقف العدوان على غزة

  • مشاركة :
post-title
مواطن فلسطيني يحمل طفله عقب القصف الإسرائيلي لقطاع غزة

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدانت الكويت، المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وأسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من الفلسطينيين.

وأعربت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان اليوم الأحد، عن إدانة واستنكار بلادها الشديدين للهجوم الهمجي الذي شنّته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم النصيرات ما تسبب في مجزرة راح ضحيتها ما يزيد على 200 شخص من الأبرياء، وخلفت المئات من الجرحى، في انتهاك صارخ للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الكويتية.

وقالت الخارجية الكويتية، إن "الوزارة تدين تلك الجريمة البشعة، وتؤكد ضرورة تحمل المجتمع الدولي ومجلس الأمن مسؤولياتهم في وقف ذلك العدوان الهمجي على الشعب الفلسطيني الشقيق، والذي أودى بحياة ما يزيد على 36 ألف ضحية (شهيد) من الفلسطينيين المدنيين العزل".

وشددت على ضرورة إيصال المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية للأشقاء الفلسطينيين.

وارتفعت حصيلة المجزرة، التي نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي جراء استهدافها المحافظة الوسطى وسط قطاع غزة، خاصة مخيم النصيرات، أمس السبت، إلى 210 شهداء، وأكثر من 400 مصاب.

وأوضحت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أن الشهداء والمصابين نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى، الذي أصبح في وضع كارثي وخطير، لعدم قدرته على استيعاب هذه الأعداد الكبيرة من الشهداء والجرحى.

وكانت مدفعية الاحتلال وطيرانه الحربي نفذا على مدى أكثر من ساعتين غارات عنيفة ومكثفة على مناطق متفرقة من المحافظة الوسطى، وغرب وشرق مخيم النصيرات.