الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بايدن: سنواصل العمل من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - متابعات

رحّب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم السبت، بعودة أربعة محتجزين إسرائيليين تم تحريرهم في غزة، بعد مجزرة إسرائيلية في مخيم النصيرات أسفرت عن سقوط أكثر من 210 شهداء فلسطينيين.

وقال "بايدن"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي، في باريس: "أرحّب بعودة المحتجزين الإسرائيليين لدى الفصائل الفلسطينية"، متعهدًا بعدم التوقف عن العمل حتى يعود جميع المحتجزين إلى ديارهم والتوصل إلى وقف لإطلاق النار.

في سياق آخر، أكد "بايدن"، دعم واشنطن لكييف في الحرب ضد روسيا، محذرًا من أن طموحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لن تتوقف عند أوكرانيا.

وأضاف: "بوتين لن يتوقف عند أوكرانيا، وأوروبا برمتها مهددة ولن ندع ذلك يحدث"، مضيفًا أن الولايات المتحدة تقف بقوة إلى جانب أوكرانيا و"لن نتراجع عن دعمها".

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه تم رصد 225 مليون دولار دعمًا لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، مضيفًا "نشكر الحلفاء لدعم أوكرانيا ولن نسمح بانتصار بوتين".

وأكد زيادة قوة العلاقات مع أوروبا وذلك لا يمكن أن يكون إلا بمساعدة فرنسا، ومواصلة العمل مع الحلفاء من أجل التصدي للتهديدات وخاصة النووية.

وفى وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس الفرنسي نظيره الأمريكي بقصر الإليزيه، وعقدت مباحثات خلال غداء عمل تركزت حول تعزيز التعاون الثنائي، خاصة في المجالات الاقتصادية والنووية والفضاء، إضافة إلى بحث عدة قضايا على المستوى الدولي منها الوضع في غزة والحرب في أوكرانيا.