الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

80 شهيدا فلسطينيا جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات وسط غزة

  • مشاركة :
post-title
آثار الدمار والخراب بعد القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

استُشهِد 80 فلسطينيًا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأُصيب آخرون، اليوم السبت، جراء قصف الاحتلال المكثف، برًا وبحرًا وجوًا، على المحافظة الوسطى في قطاع غزة، وتحديدًا مخيم النصيرات، الذي شهد عدوانًا غير مسبوق.

وأفاد مراسل "القاهرة الإخبارية"، باستشهاد 80 فلسطينيًا على الأقل، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات بجروح، جراء قصف الاحتلال مخيم النصيرات، ومحيط مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ومخيم المغازي، والزوايدة، ومخيم البريج.

ويواجه مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح، وهو الوحيد في المحافظة الوسطى، صعوبة بالغة في التعامل مع الأعداء المتزايدة من الشهداء والجرحى، الذين يأتون تباعًا، نتيجة القصف المتواصل والعشوائي، كما يواجه نقصًا حادًا في الأدوية، والمستهلكات الطبية والوقود، بالإضافة إلى توقف المولد الكهربائي الرئيسي.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، منذ 7 أكتوبر 2023، أكثر من 120 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وقرابة 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة العشرات.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارًا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورًا، وأوامر من محكمة العدل بوقف هجومها على رفح الفلسطينية، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، و"تحسين الوضع الإنساني" بغزة.