الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 36731

  • مشاركة :
post-title
ضحايا الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت مصادر طبية، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36731، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من شهر أكتوبر الماضي. 

وأضافت المصادر لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أنّ حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 83530 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت إلى أنَّ قوات الاحتلال ارتكبت 8 مجازر في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 77 مواطنًا وإصابة 221 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية.  

وفي آخر التطورات، اسُتشهد 3 فلسطينيين وأصيب 15 آخرين، اليوم الجمعة، في قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين، تابعة لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، بعد يوم واحد على المجزرة التي ارتكبها في مدرسة تابعة للوكالة الأممية في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة، فجر أمس الخميس، بقصفها مدرسة ذكور النصيرات الإعدادية التابعة للأونروا في مخيم 2 بالنصيرات، والتي تؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد 40 مواطنًا وإصابة آخرين.