الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سول: أكثر من 90 بالونا أرسلتها بيونج يانج عبر المناطق الحدودية

  • مشاركة :
post-title
بالون أرسلته كوريا الشمالية إلى جارتها الجنوبية، عثر عليه في مدينة باجو الحدودية

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

 أسقطت كوريا الشمالية ليلًا ما يشتبه بأنه مواد "دعائية" مناهضة لسول في مناطق كورية جنوبية حدودية، وفق ما أفاد به الجيش الكوري الجنوبي، بينما حذرت إحدى المقاطعات الجنوبية السكان بضرورة التزام منازلهم.

اكتشف الجيش الكوري الجنوبي أكثر من 90 بالونًا يُفترض أن بيونج يانج أرسلتها عبر الحدود بين البلدين، حسبما قال مصدر اليوم الأربعاء، بعد أن حذرت كوريا الشمالية من اتخاذ إجراءات، ردًا على المنشورات المناهضة لبيونج يانج التي أرسلها نشطاء في كوريا الجنوبية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية، إنها رصدت أشياء مجهولة يُفترض أنها منشورات دعائية في المناطق الحدودية بإقليمي جيونججي وجانجوون.

وحتى صباح الأربعاء، جرى رصد نحو 90 بالونًا، سقط بعضها على الأرض، فيما كانت البقية لا تزال تحلق في الجو، بحسب المصدر العسكري الكوري الجنوبي.

وكشف المصدر إن البالونات التي سقطت حتى الآن لم تكن تحمل منشورات بل قمامة ونفايات أخرى، ويقوم الجيش والشرطة حاليًا بجمع البالونات التي سقطت.

وقالت كوريا الشمالية، الأحد الماضي، إنها ستنثر أكوامًا من النفايات والقاذورات على المناطق الحدودية، ردًا على إرسال المنشورات المناهضة لبيونج يانج.

ونصحت هيئة الأركان المشتركة السكان في المناطق بعدم لمس الأشياء وإبلاغ السلطات العسكرية أو الشرطة القريبة إذا اكتشفوها.

وتثير مثل هذه الحملات الدعائية غضب بيونج يانج التي ربما تخشى تسرب أي معلومات من الخارج إلى المجتمع الذي يخضع لرقابة مشددة.

ومنذ انتهاء الحرب الكورية (1950-1953) بهدنة، لا تزال الكوريتان في حالة حرب وتفصل بينهما حدود شديدة التحصين، بما في ذلك المنطقة المنزوعة السلاح.