الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئاسة الفلسطينية: نحذر من خطورة استمرار حرب الإبادة في غزة ونابلس

  • مشاركة :
post-title
فلسطين

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

حذّر المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، من خطورة استمرار حرب الإبادة التي يتعرض لها سكان رفح وغزة ونابلس، وآخرها ما يجري في محافظة جنين.

وقال أبو ردينة بحسب بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية نقلته وكالة "وفا" الفلسطينية، إنه "بالرغم من قرار مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، إلا أن حكومة الاحتلال وجيشها يصرون على مواصلة جرائمهم، وذلك جراء الدعم الأمريكي المستمر وغير المبرر لصالح الاحتلال".

وحمل أبو ردينة الإدارة الامريكية مسؤولية الأفعال الإسرائيلية التي وصفها بالخطيرة والتي تحرق المنطقة برمتها وتدفعها نحو الهاوية، لافتًا إلى أن الدعم الأمريكي بالمال والسلاح للاحتلال وتوفير الغطاء لعدم محاسبته على جرائمه، تدفع بقادة الاحتلال لارتكاب مزيد من الجرائم، مثلما حدث في شمال غزة ورفح، واليوم في جنين.

وتابع أن الاحتلال ينتهك الحرمات ويقتل الأبرياء والأطباء على مرأى ومسمع من العالم الذي يقف صامتًا تجاه هذه الجرائم التي تمس المدنيين، وكذلك تدمير البنية التحتية للمستشفيات والمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

تُواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 228 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.