الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الرئاسة الفلسطينية: لا نقبل بأي تواجد أمريكي أو غيره في رفح جنوب غزة

  • مشاركة :
post-title
نبيل أبو ردينة الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال نبيل أبو ردينة، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إن المطلب الفلسطيني الدائم هو وقف العدوان الإسرائيلي، وليس الهدنة أو تبادل المحتجزين والأسري، لأن هناك مئات الضحايا يسقطون يوميًا من الشعب الفلسطيني.

وأضاف "أبو ردينة"، لـ "القاهرة الإخبارية": نطالب بسرعة إنجاز هذه الهدنة وسرعة وقف العدوان، وهذا هو المطلب الفلسطيني من الجانب الأمريكي، الذي لا زال غير حاسم في أمره ويسمح لإسرائيل باستمرار العدوان".

وتابع الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية: "الإدارة الأمريكية قادرة أن تأمر إسرائيل على وقف العدوان وبالتالي للأسف الشديد لازالت الإدارة الأمريكية تقبل بالتفسيرات الإسرائيلية ومستمرة في دعمها، وموقفنا الدائم منذ اليوم الأول للحرب هو أنه على إسرائيل وقف العدوان".

وأوضح أن القرار الوطني مستقل ولا نقبل أي إملاءات من أحد، مؤكداً أن حل الأزمة الحالية هو حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأشاد المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية، بالموقف المصري بشأن رفض تهجير الفلسطينيين من أرضهم، داعمًا الجهود المصرية والعربية بشأن التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

وأوضح، أن الإدارة الأمريكية مازالت تعادي الشعب الفلسطيني ولا تستطيع الضغط على إسرائيل لإدخال المساعدات، قائلاً، إن احتلال قوات الاحتلال لمعبر رفح من جانب غزة تجاوز للخطوط الحمراء.

وأكد "أبوردينة"، أن وحدة الأراضي الفلسطينية خط أحمر، مشددًا على أن الحكومة الفلسطينية لا تقبل بأي تواجد أمريكي أو غير أمريكي في رفح بجنوب قطاع غزة. وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية ملتزمة بالقانون الدولي ومبادرة السلام العربية.