الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تقرير إسرائيلي: تعليمات للفنادق باستضافة النازحين حتى ديسمبر

  • مشاركة :
post-title
إسرائيليون ينتظرون إجلائهم من مدينة "سديروت" في أكتوبر الماضي

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

قالت هيئة البث العامة الإسرائيلية "كان" إن هناك تعليمات للفنادق باتخاذ استعداداتها لاستضافة "النازحين الإسرائيليين" حتى نهاية عام 2024، حسب ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، أن هناك تعليمات صدرت للفنادق التي تؤوي حاليًا إسرائيليين نزحوا من منازلهم بسبب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمناوشات مع حزب الله على الحدود اللبنانية، بأن تكون مستعدة لاستضافتهم حتى شهر ديسمبر المقبل.

وأشار مراسل الإذاعة الشمالي، إلى أنه من الممكن تمديد ذلك لاحقًا إلى العام المقبل.

ووفق تقرير لـ "إذاعة مونت كارلو" في أكتوبر الماضي، بلغ عدد الإسرائيليين الذين نزحوا من أماكن سكنهم إلى مناطق أخرى داخل دولة الاحتلال نحو مليون شخص منذ عملية "طوفان الأقصى".

وحسب جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي أورد الخبر، فإن كلّ التجمّعات الاستيطانية الواقعة حول قطاع غزة تمّ إخلاؤها من سكّانها، كما تمّ أيضًا إخلاء أكثر من 20 تجمّعًا سكنيًا في شمال إسرائيل.

ونقلت "مونت كارلو" حينها عن رئيس اتحاد الفنادق الإسرائيلية قوله، إن نصف غرف الفنادق الإسرائيلية تستخدم لإيواء العائلات التي تم إجلاؤها من البؤر الاستيطانية القريبة من قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" أنه لدى إسرائيل إ56 ألف غرفة فندقية، وتم توفير 28 ألف غرفة للأشخاص الذين تم إجلاؤهم، مع قيام حكومة الاحتلال بدفع الفاتورة.