الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مندوب مصر بالأمم المتحدة: حصول فلسطين على العضوية الكاملة السبيل لإحلال السلام

  • مشاركة :
post-title
السفير أسامة عبدالخالق مندوب مصر لدى الأمم المتحدة

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال السفير أسامة عبدالخالق، مندوب مصر لدى الأمم المتحدة، أمس الجمعة، إن حصول فلسطين على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة هو السبيل لإحلال السلام، مضيفًا أنه من الواجب علينا جميعًا إيقاف الحرب في قطاع غزة بشكل فوري، ووقف أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية، بما يسمح بإعادة فتح الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري.

وأضاف "عبدالخالق"، خلال كلمته بشأن منح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، أن ما ارتكبته إسرائيل من جرائم ضد الإنسانية في غزة سيؤدي لخلق جيل عربي غاضب، وأن إسرائيل تسعى لإجبار الفلسطينيين على النزوح القسري من قطاع غزة، ولديها رغبة عارمة في الانتقام من الشعب الفلسطيني وتصفية قضيته وتدمير أراضيه.

وحذّر من أن هناك استباحة لدماء الشعب الفلسطيني، داعيًا كل الدول الأعضاء لسرعة إصدار قرار بمنح دولة فلسطين العضوية الكاملة في أقرب وقت، مؤكدًا أن التصويت لصالح عضوية فلسطين يمنحها مزيدًا من الحقوق في إطار المنظومة الأممية، وأن إيقاف الحرب الشعواء في غزة ممكن في ظل ما يملكه المجتمع الدولي من أدوات.

وأوضح أن مصر مستمرة في جهودها لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، لافتًا إلى أن مصر تطالب المجتمع الدولي بإدانة أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية، والحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف حقوق طبيعية وأساسية وغير مشروطة.

وأكد أن الجرائم الإسرائيلية وصلت حد قتل موظفي الأمم المتحدة وهدم منشآتها، مشيرًا إلى أن مصر تطالب المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للتجاوب مع جهود الوساطة الحالية، واستئناف تمويلها بشكل كامل لوكالة الأونروا.