الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حماس: نتنياهو يريد استمرار الحرب لتحقيق أهدافه الشخصية

  • مشاركة :
post-title
آليات عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - طه العومي

قال خليل الحية، نائب رئيس حركة حماس في غزة، إن كل المبادرات والعروض التي طرحتها الحركة فشلت بسبب تعنت رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أن الحركة تريد التهدئة وتحقيق صفقة تبادل حقيقية، لكن نتنياهو يريد استمرار الحرب.

وأضاف "الحية"، في كلمة نقلتها وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي يريد استمرار الحرب لتحقيق أهدافه الشخصية وأطماعه السياسية.

وأوضح أن "حماس" لم تعلق المفاوضات ولم تنسحب منها، والاحتلال انقلب على اقتراح الوسطاء، مشددًا على أن الاحتلال الإسرائيلي يريد كسب المزيد من الوقت على حساب المفاوضات.

وذكر أن المفاوضات تراوح مكانها بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي في رفح الفلسطينية، قائلًا: "حاليًا لا توجد مفاوضات، وكل ما يقوله نتنياهو هدفه إرضاء شعبه".

وأكد نائب رئيس حركة حماس، أن الولايات المتحدة تستطيع أن توقف الحرب لكنها لا تقوم بذلك، وهي متفقة مع الاحتلال، لافتًا إلى أن الحركة تستجيب فقط لمصلحة الشعب الفلسطيني بعيدًا عن الضغوط السياسية والعسكرية.

وقال: "نتمنى أن تكون الوساطة الأمريكية غير منحازة إلى إسرائيل في مسار المفاوضات، منوهًا بأن "الشعب الفلسطيني هو من يقرر من يحكم قطاع غزة ونرفض وجود أي جهات أجنبية داخله".