الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

دياب: أخوض البطولة المطلقة في السينما بفيلم كوميدي من تأليف زوجتي

  • مشاركة :
post-title
الفنان دياب

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

الممثل الشاطر يقدم أي دور ولا أحصر نفسي في شخصية معينة 

بخطوات واثقة وثابتة، يخطو الفنان المصري دياب إلى البطولة المطلقة في عالم السينما بعد أن أثبت نجاحه في البطولة بالدراما التلفزيونية، فأدواته التمثيلية وموهبته الفنية ساعدته في أن يخطف أنظار الجميع، ويقدم عملًا متكاملًا في مسلسل "مليحة" في موسم رمضان الماضي، الذي أرخ للقضية الفلسطينية من خلال أحداثه المشوقة التي نالت إعجاب الكثير من الجمهور داخل وخارج الوطن العربي.  

فيلم كوميدي

 كشف دياب، أنه يجري التجهيز لفيلم سينمائي جديد يتصدر بطولته يتعاون فيه مع المخرج محمد عبد الرحمن حماقي، ليقول لموقع "القاهرة الإخبارية": "متفائل بالفيلم الجديد وهو يمثل أول بطولة مطلقة لي في السينما، والفيلم ينتمي إلى نوعية الأفلام الكوميدية، وهو يقدمني للجمهور في شكل مختلف وجديد، سبق أن قدمت الكوميديا في أعمال سابقة ولكن هذا الفيلم مختلف في تفاصيله". 

تنوع فني

وعن حرص دياب على تقديم شخصيات مختلفة وعدم التقيد بشكل ودور معين يقول: "أنا ممثل ووظيفتي أن أقدم كل الأدوار والأعمال الكوميدية والتراجيدية والشرير والطيب والغني والفقير، والانتقال من شخصية جادة مثل التي لعبتها في مسلسل "مليحة" حيث جسدت فيها دور ضابط بقوات حرس الحدود، إلى دور كوميدي ليس غريبًا لأنني ممثل، والفنان الشاطر يعمل أي شيء، وأنا منذ سنوات طويلة حريص على التنقل بين الشخصيات وتقديم أدوار مختلفة ومفاجأة الجمهور في كل مرة بشخصية جديدة".

دياب وزوجته هاجر الإبياري
تأليف زوجته

ثمة علاقة قوية تجمع بين دياب والسيناريست هاجر الإبياري، ليس فقط على المستوى الإنساني بحكم أنها شريكة حياته ولكن على المستوى الفني، حيث يؤكد أنها تقف وراء كتابة الفيلم الجديد في أول بطولة مطلقة له بالسينما، وأنه متحمس للغاية لهذه التجربة.

قدمت هاجر الإبياري أولى تجاربها في الكتابة السينمائية في فيلم "عصابة عظيمة" للفنانة إسعاد يونس ومحمد محمود وعدد من الفنانين الشباب، ومن إخراج وائل إحسان.

يوضح دياب، أنه سيبدأ تصوير الفيلم خلال الفترة المقبلة، وأنه كان في انتظار انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، لاختيار باقي فريق العمل.

يشار إلى أن دياب حقق نجاحًا كبيرًا في "مليحة" وسط إشادة كبيرة من الكثير، ووصل صداه إلى إسرائيل التي تابعت العمل عن كثب لتزامنه مع الحرب على فلسطين، والعمل شارك في بطولته ميرفت أمين، الفلسطينية سيرين خاس، ديانا رحمة، علي الطيب، أمير المصري، أشرف زكى، حنان يوسف، مروة أنور، أنور خليل، وروفى الشناط، مروان عايش، مروة أنور، حنان سليمان، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف رشا عزت الجزار وإخراج عمرو عرفة.