الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أحمد فتحي: لمساتي الخاصة تميّز "السياف مسرور" في "جودر" وأظهرت إنسانيته

  • مشاركة :
post-title
الفنان أحمد فتحي

القاهرة الإخبارية - إيمان بسطاوي

لم أتخوف من المقارنة مع نجوم "ألف ليلة وليلة" السابقين ورد فعل الجمهور أسعدني

فخور بالعمل مع ياسر جلال والمسلسل قُدم بمستوى عالٍ من الجودة والإبهار 

 لا أحصر نفسي في الكوميديا وتمردت عليها بتقديم أدوار جادة 

أضاف الفنان أحمد فتحي الكثير إلى شخصية "مسرور السياف" في مسلسل "جودر"، لتكتسب صفات خاصة، وتظهر الشخصية المرتبطة بشدة في ذاكرة المواطن العربي بشكل جديد. ونجح الممثل المصري في تحدي تجسيد الشخصية التي تعد عنصرًا رئيسيًا في روايات "ألف ليلة وليلة" وعالم الأساطير، إذ تكمن سعادة مسرور في تنفيذ حكم الإعدام فجر كل صباح على واحدة من زوجات الملك شهريار حتى جاءت شهرزاد لتحطم القاعدة مقابل سيطرتها على الملك بحكاياتها المشوقة ويؤجل حكم الإعدام يومًا بعد الآخر.

لم يتردد أحمد فتحي عندما رُشح لتجسيد شخصية مسرور خلال أحداث العمل، حسبما قال في حوار لـ موقع "القاهرة الإخبارية"، مشيرًا إلى أنه لم يخش المقارنة مع نجوم كبار سبقوا أن جسدوا الشخصية في أعمال سابقة، كما كشف عن الجوانب الإنسانية في شخصيته بالعمل، وشدة تعلقه بالملك شهريار خلال أحداث العمل، مؤكدًا أن رد فعل الجمهور على العمل كبير للغاية وهو يتناسب مع الجهد الكبير والمبذول، كما تحدث أنه يسعى دائمًا لعدم حصره في الكوميديا فقط بتقديم أدوار جادة، وغيرها من التفاصيل في الحوار: 

ما رأيك في إعادة تقديم نسخة جديدة من الدراما التلفزيونية "ألف ليلة وليلة" من خلال مسلسل "جودر"؟

فكرة إعادة تقديم مسلسل "ألف ليلة وليلة" في شكل جديد وتناول مختلف، أسعدني للغاية لأن هذه النوعية من الأعمال تربينا عليها ومرتبطة في أذهان الجمهور، وأنا تحمست للعمل منذ أن عرضت فكرته عليّ لم أتردد في قبولها، أغرتني الشخصية والعمل ووجودي مع المخرج إسلام خيري.

السياف مسرور شخصية محورية في "ألف ليلة وليلة".. حدثنا كيف استعددت لها على مستوى الشكل والأداء في مسلسل "جودر"؟

ذاكرت شخصية "مسرور" وفهمتها جيدًا ليخرج أدائي لها بشكل مناسب، أما فيما يتعلق بالشكل الخارجي لها فذلك من صميم عمل مصممة الأزياء منى التونسي، وعمومًا ليست لدي طقوس معينة للتحضير لأي شخصية.

قدم هذه الشخصية فنانون كُثر في فترات مختلفة من الدراما المصرية، ألم تتخوف من المقارنة بهم خاصة أنها ارتبطت في ذاكرة المشاهد؟

لا، لم أتخوف من تقديم أي شخصية سواء جديدة أو قديمة أو جسدها أي فنان قبلي، لأنني أحاول أن أكون مميزًا وأضيف للشخصية أشياء جديدة وأداء مختلف وأن أجسد الشخصية بطابع وطعم خاص بي ويميزني، وأضع لمساتي عليها.

شخصية مسرور رغم قسوته كـ "سياف" متخصص في تنفيذ حكم الإعدام ولكنه يحمل جانبًا إنسانيًا، فما الذي لمسته في الشخصية؟

لم أجسد شخصية مسرور كشخص شرير أو قاسٍ ولكن حاولت أن أقدم الشكل الذي جاء في أسطورة "ألف ليلة وليلة" وشكل السياف، كما نجد أن من بين الجوانب الإنسانية في شخصية مسرور أنه متعلق بشهريار ويحبه جدًا، وتربطه علاقة قوية به، حيث تجمعهما صداقة مع حفظ المراكز والألقاب بين الثنائي.

تصنف كوميديان وقدمت أدوارًا قليلة جادة، فهل تسعى لتغيير جلدك وعدم حصرك في نوع معين؟

نعم، هذا صحيح، فأنا لا أحب أن أحصر نفسي في الكوميديا فقط بل أسعى منذ فترة لتقديم التراجيديا والأدوار الجادة، فهذه ليست أول شخصية جادة لي ولكن سبق أن قدمت الأدوار الجادة من قبل في أعمال سابقة.

كيف رأيت رد فعل الجمهور على المسلسل؟

رد فعل الجمهور كان على مستوى عالٍ جدًا، وهو يتناسب مع المسلسل الذي يقدم على مستوى مميز من الجودة وعناصر الإبهار في الأزياء والديكورات والشكل والسيناريو والإخراج، ورد فعل المشاهد على العمل كان مميزًا، ما أسعدني للغاية.

ماذا عن التعاون مع الفنان ياسر جلال خلال أحداث العمل؟

ياسر جلال فنان كبير جدًا وأيضًا إنسان ويتمتع بصفات جميلة، وأنا على المستوى الشخصي استمتعت بالعمل معه، وشرف كبير لي أنني يجمعني به هذا العمل ذو الإنتاج الضخم.

هل يعود عامل ضيق الوقت وراء تقديم العمل على جزأين مقسمين على 15 حلقة؟

لا أعرف السبب في تقسيم المسلسل على جزأين ولكننا صورنا جزءًا كبيرًا من مشاهد الجزء الثاني ويتبقى لنا مشاهد قليلة للغاية، وقرار أن يقدم كل جزء على 15 حلقة هو أمر يعود لصناع العمل والجهة المنتجة.