الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بيلينجهام: سلطات كرة القدم لا تفعل ما يكفي لمحاربة "العنصرية"

  • مشاركة :
post-title
جود بيلينجهام

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

يعتقد الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، أن سلطات كرة القدم يجب أن تفعل المزيد بعد حادثة الإساءة العنصرية الأخيرة في الدوري الإسباني.

وظهر أحد مشجعي ريال مايوركا، السبت الماضي، وهو يقوم بإشارة "قرد"، بعد أن سجّل زميل بيلينجهام في ريال مدريد، أوريليان تشواميني، الهدف الوحيد في المباراة.

وقال "مايوركا" في بيان، الأحد الماضي، إنهم يعملون مع الشرطة لتحديد هوية الشخص.

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي يقع فيها مثل هذا الحادث في مايوركا، ففي فبراير 2023، قام أحد مشجعي الفريق المحلي أيضًا بإساءة عنصرية إلى فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد، وتعرض المهاجم البرازيلي بانتظام لإساءات عنصرية وتم استهدافه في أكثر من 10 ملاعب إسبانية خلال العامين الماضيين.

وقال بيلينجهام في تصريحات عبر مؤتمر صحفي، بعد تسليط الضوء على الإهانات العنصرية التي تعرض لها تشواميني: "أعتقد أنه في المباريات التي نخرج فيها خارج ملعبنا في الدوري الإسباني، فإنك تعتاد على ذلك تقريبًا، ويجب القيام بالمزيد، سواء العقوبات أو كيفية التصرف بشكل استباقي".

وأضاف: "إنه لأمر فظيع أن تستعد لمباراة وأنت تعلم أنك قد تتعرض للإيذاء، إنه أمر مثير للاشمئزاز وعلى الأشخاص الذين في السلطة أن يفعلوا المزيد، ومع فينيسيوس، على مر السنين، يتم إلقاء اللوم عليه بسبب الطريقة التي يلعب بها، وكيف يعبر عن نفسه، ستفتقد كرة القدم لاعبين مثل فينيسيوس إذا قرر الاعتزال بسبب هذا النوع من الأشياء، ويجب بذل المزيد من الجهود لدعم هذا النوع من اللاعبين".

وأكمل: "إنها بالتأكيد دعوة للأشخاص المسؤولين عن كرة القدم، وأنا أشك في حدوث ذلك، سيكون شيئًا أتخيل أنه سيتعين علينا التعامل معه عند الدخول في المباريات، لكنها نوعًا من تلك الأشياء التي يتعين عليك فيها فقط أن تلعب لعبتك وتأمل أن يعتني بك الناس، وهم لا يفعلون ذلك بشكل جيد بما فيه الكفاية في الوقت الحالي".

وفي مارس الماضي، قال فينيسيوس إن الإساءات العنصرية الموجهة ضده تزداد سوءًا لأن الجناة يفلتون من العقاب، حيث انهار بالبكاء خلال مؤتمر صحفي عاطفي في البرازيل.