الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسبانيا تحسم قرارها حول إيقاف مرشح رئاسة اتحاد الكرة من عدمه

  • مشاركة :
post-title
روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني السابق

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، استعدادها لاتخاذ قرار بشأن إيقاف المرشح الرئيسي لرئاسة اتحاد كرة القدم من عدمه، وذلك في الوقت الذي تحدد فيه مع الاتحاد الدولي "فيفا"، كيفية إصلاح الاتحاد الإسباني، الذي يعيش أجواء فضيحة فساد.

وقال خوسيه مانويل رودريجيز أوريبس، رئيس المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا، الذي تديره الدولة أمام جلسة برلمانية، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز: "تم الدعوة إلى اجتماع لمجلس إدارة المجلس الأعلى بعد أن نظرت المحكمة الرياضية الإسبانية أمس الاثنين قضية ضد بيدرو روتشا وقيادة الاتحاد الإسباني بداعي سوء تصرف خطير للغاية، كما بدأ قاضِ بمحكمة جنائية تحقيقًا منفصلًا حول فساد مزعوم في الاتحاد".

وأضاف: "أبلغت الاتحاد الدولي لكرة القدم بمخاوفنا وتصميمنا على اتخاذ كل الإجراءات لضمان عدم تكرار أزمة مثل هذه المتعلقة بالسمعة مرة أخرى".

وخضع "روتشا"، الذي كان قائمًا بأعمال رئيس الاتحاد وكان يأمل في تولي الرئاسة بشكل دائم في الشهر المقبل، لتحقيقات أجراها قاضٍ قبل أيام بعد أن حضر في المحكمة كشاهد.

كان "روتشا" المرشح الوحيد لخلافة الرئيس السابق لويس روبياليس.

وقالت مصادر مقربة من روتشا لرويترز: "نظرًا لخطورة ما يحدث، فالحقيقة هي أن تهمة المراوغة مطروحة على الطاولة ضد أولئك الذين يوقعون قرارات يدركون أنها لا تحترم الشرعية أو حقوق بيدرو روتشا".

وتحاول إسبانيا طي صفحة سلسلة فضائح اتحاد الكرة في الوقت الذي تستعد فيه للمشاركة في استضافة كأس العالم 2030.

ويخضع روبياليس وزملاء له لتحقيق منفصل منذ يونيو 2022 في شبهات مخالفات تتعلق باتفاق الاتحاد الإسباني مع شركة "كوزموس" المملوكة لجيرارد بيكيه، لاعب برشلونة السابق، على نقل كأس السوبر الإسبانية إلى السعودية في صفقة قدرت وسائل إعلام قيمتها بنحو 120 مليون يورو.