الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ميمي جمال بخمسة وجوه في رمضان: مذاكرة الشخصية سر النجاح

  • مشاركة :
post-title
ميمي جمال

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

تشارك الممثلة المصرية القديرة ميمي جمال في أكثر من دور خلال موسم رمضان 2024، مجسدّة نحو خمس شخصيات في أعمال مختلفة، لكنها بخبرة الكبار نجحت في أن تعطي لكل شخصية حقها دون أن يكون ثمة تشابه بينهم، لينجذب الجمهور لهذه الأعمال ويتفاعل مع أدوارها.

تؤكد ميمي جمال لموقع "القاهرة الإخبارية" أنها تحرص دائمًا على المذاكرة الجيدة للشخصية التي تجسدها والتعرّف على تاريخها وتفاصيلها حتى تتقنها، وإذا لم تقتنع بالدور الذي تجسده تعتذر عنه، وهو عهد قطعته على نفسها منذ بدايتها.

كامل العدد

"فوزية" اسم الشخصية التي تجسدها الفنانة القديرة ضمن أحداث مسلسل "كامل العدد +1" وهى والدة الفنان الراحل مصطفى درويش التي تعيش على ذكراه، وهذه الشخصية محببة للغاية بالنسبة لها حسبما تؤكد: "فوزية قريبة مني وأحبها، فأنا مثلها لدي قيم في حياتي أحب أن أتمسك بها بعيدًا عن الأجيال الحديثة، وأخيرًا بدأت اعتاد على ما يدور في عقول هذا الجيل من تعاملي مع أولادي وأحفادي، وأحببت التعامل مع الأولاد في المسلسل".

وتحمست "ميمي" للمشاركة في الجزء الثاني للمسلسل لعدة أسباب قائلة: "حقق العمل نجاحًا كبيرًا في الجزء الأول، كما أن الشخصية التي أجسدها قريبة مني، والسيناريو مكتوب بعناية، أيضًا المخرج خالد الحلفاوي موهوب ويحترم الممثل الذي أمامه، كما أحببت اللمحة الكوميدية في العمل، وأحب دينا الشربيني وأعتبرها مثل أبنتي".

وتؤكد "ميمي" أن السوشيال ميديا جعلت الشباب يتطبّعون بطباع غريبة إذ قالت: "على الآباء والأمهات أن يعرفوا ما يواجه الجيل الجديد ويتعايش معهم، ويقتربون من أولادهم ليعرفوا كيف يتعاملون معهم".

الحشاشين

وبدور مختلف تمامًا تظهر الفنانة ميمي جمال في مسلسل "الحشاشين"، الذي تجسد من خلاله دور بائعة جواري وتقول: "أحببت العمل في مسلسل كبير بحجم الحشاشين، حيث أجسد شخصية قوية مختلفة عن أعمالي الأخرى في الموسم نفسه، فهي لها السلطة على كل الجواري، وتوزعهن على الملوك، وقد أحتاج هذا الدور تحضيرًا كبيرًا مني ومعرفة تفاصيل الفترة الزمنية التي يدور فيها العمل وكيف يتعاملون في هذا الوقت".

وتابعت: "اهتممت بشكل الملابس وطريقة الكلام، لأن شخصية بائعة الجواري لها طابع خاص في هذا العصر وغريبة، كما أن السيناريو الذي قدمه عبد الرحيم كمال مُحكم وبذل فيه مجهودًا كبيرًا، وحقيقة كنت مستمتعة كوني جزءًا من عالم هذا المسلسل، لأنه عمل مهم ومميز وأحب كريم عبد العزيز وبيتر ميمي".

سر إلهي

قررت ميمي جمال أن تظهر كضيفة شرف في مسلسل "سر إلهي" إرضاءً لبطلة العمل روجينا وتقول: "تواصلت معي روجينا وقالت لي أريدك أن تكوني معي في العمل، ولم أتردد وقبلت، فهى فنانة موهوبة وتستحق كل ما وصلت إليه وتبذل مجهودًا كبيرًا في كل شخصية تجسدها، كما أن قصة العمل مؤثرة وأحببتها فهى تعبر عن تضحية الأم وما تفعله من أجل أولادها، ولمست ردود فعل جيدة من الأصدقاء والأهل على العمل وأتمنى لروجينا دائمًا أن تحقق ما تتمناه".

ميمي جمال
العتاولة

كما توجد "ميمي" في هذا الموسم بمسلسل "العتاولة" مع الفنان أحمد السقا وطارق لطفي وتقول:" الثنائي كونا دويتو ناجح، وأنا أحببت العمل معهما، وكل الفريق الحقيقة بذل مجهودًا كبيرًا لخروجه بشكل مناسب، وأحببت ردود الفعل القوية على العمل التي ظهرت مع الحلقات الأولى منه".

بقينا اتنين

تنتظر ميمي جمال في الجزء الثاني من رمضان عرض مسلسل "بقينا اتنين"، الذي تجسد من خلاله شخصية أم أرستقراطية، ووالدة رانيا يوسف المتزوجة من شريف منير.