الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفاء عامر: "حق عرب" من الحارة الشعبية و"جودر" يجمع الواقع والخيال

  • مشاركة :
post-title
وفاء عامر قي مسلسل "حق عرب"

القاهرة الإخبارية - محمد عبد المنعم

بين دراما شعبية تُعرض حاليًا في رمضان، وأخرى خيالية منتظر عرضها في النصف الثاني من الشهر الكريم، تخوض الممثلة وفاء عامر السباق الدرامي الأكثر مشاهدة طوال العام، مجسدة دور الأم في مسلسل "حق عرب" بطولة أحمد العوضي، الذي بدأ عرضه في اليوم الأول من المنافسة الرمضانية، وأيضا تجسد دور الأم بشكل مختلف في مسلسل "جودر" بطولة ياسر جلال المأخوذ عن إحدى قصص "ألف ليلة وليلة".

تجيد وفاء عامر تنسيق وقتها، ما يساعدها على عدم رفض أي دور جيد يعرض عليها، لذا وافقت على الظهور في رمضان بعملين مختلفين تمامًا، وكل شخصية لا تشبه الأخرى، وتحمل في تفاصيلها الكثير من الصعوبات.

شخصية "صباح" زوجة رياض الخولي التي تجسدها وفاء عامر في "حق عرب" تطلبت دراسة جيدة لتفاصيلها، حسبما صرّحت الممثلة المصرية لـ"القاهرة الإخبارية"، موضحة أنها ركزت على إبراز مشاعر الخير والشر المتناقضة داخلها، وحتى تتعامل بصدق يصل للناس، إذ قالت: أنا تاجرة وربة منزل ويجب ان أدمج بين الاثنين بسهولة، لأنني أحب ظهور المشاهد للجمهور بشكل عفوي، وجلست مع المخرج إسماعيل فاروق وعملنا سويًا على الشخصية وحبكاتها وطريقة حديثها، وهو من المخرجين المميزين الذي يهتم بكل تفاصيل العمل، وتأخرت كثيرًا في العمل معه، وأرى أنه مخرج موهوب وأي فنان يحب العمل معه".

ووصفت وفاء عامر العمل مع رياض الخولي بالممتع للغاية وأنه نجم كبير والجميع يستفيد من خبرته، وهذه ليست المرة الأولى التي يعملا فيها سويًا، إذ جسدت العام قبل الماضي دور زوجته أيضًا في "جزيرة غمام"، أما بالنسبة لأحمد العوضي، فقالت عنه إنه نجم مميز وقريب من الناس، وتعب كثيرًا وتدرب من أجل "حق عرب" ليظهر بشكل مناسب.

وفاء عامر في "جودر"

ويشهد الموسم الرمضاني عدة أعمال شعبية، لكن وفاء عامر تراهن على الاختلاف في "حق عرب"، قائلة: الدراما الشعبية مختلفة وطبقات ودرجات، وكل منها يأخذ جانبًا وطابعًا مختلفًا عن الآخر، فالقصة هي العنصر الأساسي والمهم في أي عمل فني، والجيد يفرض نفسه على الساحة دون مجهود.

وعبّرت الممثلة المصرية عن سعادتها برد الفعل الكبير على المسلسل وتصدره تريند مواقع التواصل الاجتماعي، وتقديمه للحارة الشعبية بهذا الشكل المبهر، مشيرة إلى أن الجمهور يحب الدراما الشعبية، وأن المخرج إسماعيل فاروق والمؤلف محمود حمدان أبرزا الصراعات بين العائلات بشكل مثير يجذب انتباه الجمهور، وقدما قصة محكمة.

وفي النصف الثاني من رمضان تظهر وفاء عامر بشخصية مختلفة في مسلسل "جودر" الذي يمثل عودة لحكايات "ألف ليلة وليلة"، إذ قالت عنه: العمل مبهر في كل تفاصيله، فأنا أجسد من خلاله شخصية والدة ياسر جلال التي تفقد بصرها، وهذه الشخصية مكتوبة بشكل لم أقدمه من قبل وبها العديد من التفاصيل المهمة، ومليئة بالحزن وأحببتها، كما أن إسلام خيري مخرج عظيم، أما عن الموهوب ياسر جلال فأحب نوعية الدراما التي يقدمها، فهو مجتهد ومخلص لعمله.

وأضافت: يمتلك ياسر جلال أدوات جبارة في التجسيد، والحقيقة جعلني أشعر بأنه ابني في الحقيقة، إذ جسد دوره بشكل ممتاز وبمهنية وحرفية كبيرة، وأقول لكل من سيشاهد المسلسل "جودر" شخصية ستتمناه كل البيوت المصرية.

وفاء عامر

احتاجت تفاصيل شخصية وفاء عامر في "جودر" كثير من التحضيرات، فبالنسبة لتحضيرات الشخصية كانت فنية من الدرجة الأولى واعتمدت على السيناريو ودرست دورها جيدًا، ووظفت إحساسها لكي يخرج الأداء بطريقة مميزة، لكنها لم تحمل هم الأزياء، لأن مصممة الملابس منى التونسي أبهرتها باحترافيتها الشديدة، ودرست جيدًا ما يحتاجه المسلسل وقدمت لهم أزياء مناسبة تمامًا لعالم الخيال والواقع الذي يتناوله العمل.

ولأن المسلسل يجمع بين الخيال والواقع واحتاج للكثير من الجرافيك ليخرج بصورة مبهرة، اجتهد جميع مَن في موقع التصوير، حتى إن هناك مشاهد صورتها وفاء عامر في يوم وأكثر من أجل أن تخرج بالشكل الأمثل.

كان من المقرر أن يوجد في الموسم الدرامي الرمضاني مسلسل ثالث لوفاء عامر بعنوان "بدون مقابل"، لكنه خرج في اللحظات الأخيرة لضيق الوقت، إذ قالت عن هذه التجربة: أنا ضيفة شرف في المسلسل، وأقدم شخصية صعبة لامرأة منكسرة وضعيفة، وسعيدة بالعودة للعمل مع صديقي المخرج جمال عبد الحميد فهو أحد أساتذتي وتعلمت على يده وأول من عملت معه دور بطولة بارز في مسلسل "جسر الخطر" 1999.