الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الولايات المتحدة تدين الإعدام العلني لشاب في إيران

  • مشاركة :
post-title
المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية، إقدام السلطات في إيران، على تنفيذ حكم الإعدام بحق شاب علنًا، واعتبرته "معاملة وحشية" تهدف إلى ترهيب الشعب الإيراني وقمع المعارضة في البلاد.

وقال نيد برايس، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، للصحفيين: "ندين هذه المعاملة الوحشية بأقوى العبارات، هذه الأحكام القاسية والآن أول إعدام علني، كل ذلك يهدف إلى ترهيب الشعب الإيراني، يهدف إلى قمع المعارضة"، وفق ما أوردته "رويترز" للأنباء.

ونفذت طهران، اليوم، حكمًا بالإعدام بحق رجل ثان شارك في احتجاجات مناهضة للحكومة على أثر مقتل الشابة "مهسا أميني" في سبتمبر أثناء احتجازها لدى شرطة الأخلاق، تحولت إلى تمرد شعبي للإيرانيين من مختلف طبقات المجتمع.

ذكرت وكالة "ميزان" للأنباء التابعة للسلطة القضائية في إيران أن طهران نفّذت اليوم، الاثنين، حكم الإعدام شنقًا علنًا في رجل أُدين بقتل اثنين من أفراد الأمن، وذلك في ثاني إعدام مرتبط بالاحتجاجات المناهضة للحكومة خلال أقل من أسبوع.

وقالت "ميزان": "أعدم ماجد رضا رهنورد شنقًا علنًا في مدينة مشهد (الشيعية المقدسة) هذا الصباح.. وكان قد حُكم عليه بالإعدام بتهمة "الحرابة" بعد قتله اثنين من قوات الأمن طعنًا".