الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

من أجل السود.. حملة ترامب تطلق "إعلانات إذاعية" في 3 ولايات

  • مشاركة :
post-title
المرشحان لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

تستعد لجنة العمل السياسي للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الأوفر حظًا دونالد ترامب لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 "لنجعل أمريكا عظيمة ثانية/ MAGA"، لإطلاق حملة دعائية على موجات الراديو تستهدف الناخبين السود في ولايات "جورجيا" و"بنسلفانيا" و"ميتشيجان"، بداية من يوم الاثنين المقبل، والتي تمتد لثلاثة أسابيع.

جاء هذا بعد أن رأت حملة إعادة الرئيس السابق إلى البيت الأبيض، وحلفاؤه، نقاط ضعف للرئيس الحالي والمرشح الديمقراطي المحتمل جو بايدن، مع الناخبين الذكور من السود واللاتينيين.

ونقل موقع "أكسيوس" عن تايلور بودويتش، الرئيس التنفيذي للحملة، قوله إن هذه "خطوة أولى في جهد متواصل للوصول إلى كل ناخب في كل زاوية في أمريكا".

وأوضح أن الناخبين الذين يصوتون تقليديًا للديمقراطيين يغيرون آراءهم، ويقدمون الدعم لترامب "لأنهم يريدون حدودًا ومجتمعات آمنة واقتصادًا متناميًا".

استرضاء السود

في خطاب ألقاه بالحفل السنوي لاتحاد المحافظين السود في كارولينا الجنوبية، السبت الماضي، قال ترامب إن السود يمكن أن يرتبطوا به لأنه مثلهم، تعرض للتمييز من قِبل النظام القانوني، وفق موقع قناة MSNBC الأمريكية.

وأضاف: "لقد تم توجيه الاتهام إليّ مرة ثانية وثالثة بل و​​رابعة، وقال الكثير من الناس إن هذا هو السبب وراء إعجاب السود بي، لأنهم تعرضوا للأذى الشديد والتمييز ضدهم، وكانوا ينظرون إليّ على أنني أتعرض للتمييز".

وتابع الرئيس السابق: "إن لوائح الاتهام الموجهة ضدي تنفذها أنظمة فاسدة في إطار مسعى لحرماني من حقوقي، وأن بعض أعظم الشرور في تاريخ أمتنا جاءت من الأنظمة الفاسدة التي تحاول استهداف الآخرين وإخضاعهم لحرمانهم من حريتهم وحرمانهم من حقوقهم".

وأكد: "هذا هو السبب وراء وقوف السود إلى جانبي الآن، لأنهم يرون أن ما يحدث لي نفس ما يحدث لهم".

ولفت إلى أن "السود احتضنوا صورتي أكثر من أي شخص آخر، ويتجولون حاملين صورتي، ويصنعون القمصان ويبيعونها مقابل 19 دولارًا للقطعة الواحدة، إنه لأمر مدهش للغاية".

وفي الخطاب داعب الحضور قائلًا: "هذه الأضواء ساطعة للغاية في عيني، لدرجة أنني لا أستطيع رؤية الكثير من الناس هناك، لكنني لا أستطيع رؤية سوى السود، ولا أستطيع رؤية أي بيض".

ترامب في زيارة لإحدى المدارس التاريخية للأمريكيين السود – أرشيفية
380 ألف دولار

كانت تصريحات ترامب أمام قادة المجتمعات ذوي الأصل الإفريقي في ولاية كارولينا الجنوبية، الأسبوع الماضي، قد شهدت انتقادات عدة.

وكان ترامب قد أشار إلى أن صورته الذهنية التي ساعدت في تواصله، قد انتقدها البيت الأبيض ووصفها بأنها "مثيرة للخلاف وبغيضة".

لهذا، في الإعلان المزمع بثه، والذي مدته دقيقة واحدة، يقول الراوي، وهو أمريكي من أصل إفريقي: "الرئيس ترامب سيحمي الفرق الرياضية لبناتنا".

وفي إعلان آخر يقول: "سيعلن ترامب الحرب على العصابات، ويوقف تدفق المخدرات والجريمة إلى مجتمعاتنا. الرئيس ترامب فعلها من قبل، وسيفعل ذلك مرة أخرى".

وحسب "أكسيوس"، سيتم عرض الإعلان في الفترة من 4 إلى 31 مارس.

ويبلغ إجمالي قيمة بث الإعلانات 380 ألف دولار، مقسّمة إلى: جورجيا 179 ألف دولار، وبنسلفانيا 116 ألف دولار، وميتشيجان 85 ألف دولار.

وردًا على الإعلان الجديد، قال مايكل تايلر، مدير الاتصالات لحملة "بايدن-هاريس 2024"، لموقع أكسيوس: "هناك سبب لانتظارهم حتى انتهاء شهر تاريخ السود لفعل هذا".

وأضاف: "الشيء الوحيد الذي فعله دونالد ترامب للسود هو الخسارة أمام جو بايدن في عام 2020. ولكنه سيقوم بمضاعفة سجله الخاسر، من خلال عرض إعلانات مهينة كل من ذكائنا وشعورنا باللياقة".