الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سلوى محمد علي: أشارك بعملين في رمضان.. وفخورة بتكريمي في مهرجان الإسماعيلية

  • مشاركة :
post-title
الفنانة المصرية سلوى محمد علي

القاهرة الإخبارية - ولاء عبد الناصر

تركت الفنانة المصرية سلوى محمد علي بصمة مميزة في أعمالها الفنية المتنوعة ما بين التلفزيون والسينما والمسرح، إذ تعاونت مع كبار المخرجين أمثال محمد خان، يسري نصر الله، ومحمد أبو سيف، إضافة إلى برامج الأطفال من خلال شخصية "الخالة خيرية"، التي جسدتها في برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم "، وكذلك تقديم الدوبلاج لعدد من شخصيات أفلام التحريك. 

هذا المشوار الفني الثري كان دافعًا لإدارة مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة لتكريمها، ضمن فعاليات النسخة الـ25 المقرر إقامتها خلال الفترة من 25 فبراير الجاري حتى 5 مارس المقبل.

وحول هذا التكريم قالت سلوى محمد علي لموقع "القاهرة الإخبارية": "سعدت للغاية بهذا التكريم لعدة أسباب منها أن هذه الدورة هي اليوبيل الفضي للمهرجان، بالإضافة إلى أنه يعد الأهم والأعرق في السينما والمهتم بالأفلام القصيرة والتسجيلية، كما أننا نرى فيه صناع السينما الحقيقيين بعيدًا عن الانحصار حول مشاهير النجوم، وإهدار حق صناع السينما الآخرين ممن لهم فضل كبير في الصناعة ولا يشعر بهم أحد، وبعيدين عن الأضواء".

وأضافت: "أكثر ما سعدني في هذا التكريم هو رد فعل زملائي من الوسط الفني حول تأكيدهم استحقاقي بجدارة لهذا التكريم، فكنت أعتقد أن لا أحد يهتم بهذا التكريم، لكنني فوجئت بإشادة غامرة من أصدقائي على مواقع التواصل الاجتماعي، ولهذا فأنا ممتنة للغاية لتقديرهم وكلماتهم الجميلة التي تركت بداخلي أثرًا عظيمًا".

الأم المُتسلطة

تألقت الفنانة المصرية في مسلسل "بين السطور"، بشخصية الأم المُتسلطة الصارمة التي جسدتها ضمن أحداث العمل، وحول ذلك تقول: "أكثر ما حمسني للمشاركة في هذا العمل هو الدور وما يحمله من مشاعر مختلفة وتطور رغم صغر حجمه، لذا أحببت أن أكون ضمن هذه التجربة التي كانت على أعلى مستوى في الإخراج والكتابة والتمثيل، كما أنني أحببت العمل مع الفنانة الأردنية صبا مبارك فهي ممثلة مميزة، وتحترم المهنة بشكل كبير".

وأضافت: "هذه الشخصية التي جسدتها في مسلسل "بين السطور" تمثل الكثير من الأمهات، لكن بدرجات متفاوتة، فالأم بطبيعتها تخشى على أولادها وتتعامل معهم بشيء من القسوة والعنف من أجل مصلحتهم، لذا أخرجت الأم التي بداخلي مع إضافة بعض التغييرات والاختلافات في هذه الشخصية، ومن أصعب المشاهد التي واجهتني في هذا العمل هو مشهد موتها، لأنه تطلب مشاعر خاصة ومختلفة، وكيف لي أن أُقدم جبروت هذه الأم وضعفها أيضًا في الوقت نفسه".

رمضان 2024

وحول مشاركتها في موسم دراما رمضان المقبل 2024، قالت: "أُحضر لعملين في رمضان، إذ أُشارك بمسلسل صلة رحم، مع إياد نصار، أسماء أبو اليزيد، ويسرا اللوزي، وأجسد خلال العمل شخصية مختلفة عما جسدته من قبل، كما أشارك في المسلسل الكوميدي أشغال شقة، مع هشام ماجد، أسماء جلال، ومصطفى غريب".