الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بصورة قاتمة لأمريكا.. ترامب يدعو للابتعاد عن "مسار بايدن السريع إلى الجحيم"

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتحدث إلى مؤيديه – أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

كشف تقرير لموقع "أكسيوس" أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، يستعد لتقديم "صورة قاتمة ومشوهة لأمريكا التي دمرتها الجريمة والعنف وسفك الدماء والفوضى والطغيان"، في خطاب سوف يلقيه أمام مؤتمر العمل السياسي المحافظ (CPAC) اليوم السبت.

ووفق التقرير، سيقدم ترامب نفسه على أنه "حائط الصد الوحيد على طريق بايدن السريع إلى الجحيم". وذلك في اليوم الختامي لمؤتمر CPAC السنوي في "أوكسون هيل" بولاية ميريلاند.

وسيتحدث ترامب بينما تكون صناديق الاقتراع مفتوحة في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية كارولينا الجنوبية، حيث يحظى بأغلبية كبيرة أمام منافسته "نيكي هيلي"، الحاكمة السابقة للولاية.

وتعهد مساعدو ترامب بأن هذا هو اليوم الأخير الذي سيخصصونه لـ"هيلي"، وسيتحركون بشكل حاسم نحو وضع الانتخابات العامة، حتى قبل أن يفوز الرئيس السابق، رسميا، بترشيح الحزب الجمهوري.

وينقل التقرير عن بعض كبار مسؤولي حملة المرشح الجمهوري المحتمل الحالي قولهم إن ترامب سيطرح قضية الانتخابات العامة ضد بايدن، في خطاب يقلب حجة "أربع سنوات أخرى"، إلى "سلسلة من التحذيرات الرهيبة" بشأن إعادة انتخاب الرئيس الحالي.

خراب وفوضى

يلفت تقرير "أكسيوس"، الذي اطلع على نص الخطاب، إلى أن ترامب سيرسم صورة قاتمة لأمريكا في حال فوز بايدن بولاية ثانية، على غرار عبارة "المذبحة الأمريكية" في خطاب تنصيب ترامب.

وفي التصريحات معدة سلفًا، يقول ترامب: "قبل أربع سنوات، أخبرتكم أنه إذا وصل المحتال جو بايدن إلى البيت الأبيض، فسيتم إلغاء حدودنا، وسيتم تدمير طبقتنا الوسطى، وسوف تعاني مجتمعاتنا من إراقة الدماء والفوضى، والجرائم العنيفة. وكما يقول المثل: ترامب كان على حق في كل شيء".

ويضيف ترامب: "لقد حاصركم جو المحتال وأتباعه في قطار سريع يتجه نحو الخراب والعبودية".

وينقل التقرير دعوته للحضور قائلا: "التصويت لصالح ترامب هو تذكرتك للعودة إلى الحرية. إنه جواز سفرك للخروج من الطغيان، وهو ملاذك الوحيد من مسار جو بايدن السريع إلى الجحيم".

وأشار التقرير إلى أن ترامب سيطلب من المستمعين في المؤتمر الذي يصف نفسه بأنه "التجمع الأكبر والأكثر نفوذًا للمحافظين في العالم"، أن يتخيلوا التضخم والهجرة بعد أربع سنوات أخرى من حكم بايدن، وكيف ستكون وزارة العدل خارج نطاق السيطرة.

كما سيشير المرشح الجمهوري الطامح في العودة إلى البيت الأبيض إلى أن "العالم سيكون أكثر فوضوية، والشوارع والحرم الجامعي أكثر خطورة"، في حال إعادة انتخاب الرئيس الديمقراطي.

ويضيف "أكسيوس": يعتزم ترامب أن يقول، في تكرار لجملة أطلقها أخيرًا: "إن النجاح غير المسبوق الذي حققته الولايات المتحدة الأمريكية سيكون بمثابة انتقامي النهائي والمطلق".

وإذا فاز بايدن، يقول نص ترامب، الذي يطلق على نفسه "مقاتل من أجل الحرية ضد نظام سياسي فاسد"،إن الأسوأ "لم يأت بعد".

واستمرار في تحفيز الجماهير ضد منافسه، يقول ترامب في مقطع آخر: "إن بلادنا تعاني من شجاعتها بسبب التجسس الصيني. وفي الوقت نفسه، فإن الأمن القومي لدينا مهووس بمراقبة المواطنين الملتزمين بالقانون ومراقبتهم والتلاعب والسيطرة عليهم".

ويؤكد: "من المفترض أن تحمينا هذه الوكالات من الصين الشيوعية، وليس تحويلنا إلى الصين الشيوعية."

كما أكد أنه "ستنتهي الأيام التي كانت فيها الدول الأخرى تأخذ مساعدتنا وحمايتنا بيد واحدة، بينما تسرق وظائفنا وتترك العامل الأمريكي مع الحثالة"، حسب تعبيره.