الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ترامب يواصل سخريته من "بايدن" بفيديو "دار مسنين" البيت الأبيض

  • مشاركة :
post-title
بايدن يتوجه لدار المسنين في مقطع الفيديو الساخر

القاهرة الإخبارية - أحمد صوان

في تصعيد للمناوشات بينهما مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر المقبل، واصل الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري الأوفر حظًا لخوض انتخابات 2024، دونالد ترامب، السخرية من تقدم خصمه الديمقراطي، الرئيس الحالي جو بايدن في العمر.

ومن خلال فيديو معدل بالذكاء الاصطناعي، أوضح ترامب أن المكان الملائم للرئيس بايدن -كما يراه- هو "بيت المسنين".

ونشر ترامب مقطع الفيديو المعدل عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي "إنستجرام" و"تروث سوشيال" التي يمتلكها، الجمعة الماضي، دون أي تعليق مكتوب.

ويظهر في الفيديو الرئيس الأمريكي البالغ من العمر 81 عامًا، وهو يسير ببطء بجوار زوجته في طريقهما إلى بيت للمسنين، وأرفق ترامب المقطع المعدل، ومدته ثوان، بأغنية، حصدت تفاعلًا كبيرًا.

وحصد المقطع أكثر من 506 ألف إعجاب، و18.2 ألف تعليق.

السخرية من بايدن

يشكل موضوع عُمر الرئيس الأمريكي هاجسًا لدى الناخبين، من احتمال تدهور صحته وضعف ذاكرته، خاصة بعدما كثرت هفوات بايدن خلال الأيام الأخيرة، وما ظهر من نسيانه أسماء رؤساء دول، واستدعائه أشخاصًا من الماضي خلال مناسبات عدة.

رغم هذا، رد بايدن مرارًا وتكرارًا، مؤكدًا أنه في صحة جيدة، وقادر على تحمل مهامه الرئاسية.

وليست هذه المرة الأولى التي يتعمد فيها ترامب، البالغ من العمر 77 عامًا، السخرية من خصمه الديمقراطي، في محاولة لإقناع الناخبين الأمريكيين بأنه غير صالح لتولي فترة رئاسة ثانية في السباق نحو البيت الأبيض.

الشهر الماضي، نشر ترامب فيديو معدل يسخر فيه من بايدن، في صورة إعلان لمدة 30 ثانية عن دار للمسنين مقرها في البيت الأبيض White House Senior Living.

وخلال الفيديو الساخر القصير، يقول صوت نسائي، بينما تعزف الموسيقى المبهجة في الخلفية: "في دار مسنين البيت الأبيض، يشعر سكاننا كأنهم في منزلهم".

وينتهي المقطع بأن "دار مسنين البيت الأبيض.. حيث يشعر النزلاء كأنهم رؤساء".