الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

افتتاح برلين السينمائي الـ74.. حضور نجوم السينما العالمية وطموح كيليان مورفي

  • مشاركة :
post-title
حفل افتتاح برلين السينمائي 74

القاهرة الإخبارية - محمود ترك

سار العديد من نجوم السينما العالمية على السجادة الحمراء في حفل افتتاح مهرجان برلين السينمائي الدولي الـ74، من بينهم نجوم فيلم Small Things Like This "أشياء صغيرة مثل هذه"، كيليان مورفي، إيلين والش، ميشيل فيرلي وإيميلي واتسون، والمخرج تيم ميلانتس.

الفيلم مأخوذ عن كتاب للأيرلندية كلير كيجان، وتدور أحداثه خلال عيد الميلاد عام 1985، عندما يكتشف الأب المخلص وتاجر الفحم بيل فورلونج ( كيليان مورفي) أسرارًا مذهلة يحتفظ بها الدير في مدينته، إلى جانب بعض الحقائق الصادمة الخاصة به.

وخلال حفل الافتتاح مازحت الممثلة هادنت تسفاي، مقدمة الحفل، النجم كيليان مورفي عما يمثل له حلمًا أفضل هل الفوز بجائزة أحسن ممثل في مهرجان برلين أم الحصول على جائزة الأوسكار؟، إذ ينافس أيضًا في قائمة أفضل ممثل، ليرد عليها كاشفًا عن طموحه قائلًا: هل من الممكن أن أحصل على الاثنين معا!؟

حفل افتتاح برلين السينمائي 74

ومن بين الضيوف الآخرين الذين ساروا على السجادة في حفل الافتتاح رئيسة لجنة التحكيم الدولية لوبيتا نيونجو، مات ديمون، ماريا شريدر، كريستيان فريدل، فيكي كريبس، وويم فيندرز وغيرهم.

مهرجان برلين السينمائي الذي تستمر فعالياته حتى يوم 25 فبراير، يتضمن في جدوله العديد من أبرز الإنتاجات السينمائية، منها فيلم La Cocina، إخراج ألونسو رويز بالاسيوس وبطولة روني مارا، A Traveler’s Needs بطولة إيزابيل هوبرت، Seven Veils بطولة أماندا سيفريد، وفيلم Love Lies Bleeding للمخرجة أليس جلاس، من تأليف ويرونيكا توفيلسكا وبطولة كريستين ستيوارت.

حفل افتتاح برلين السينمائي 74

وتترأس لوبيتا نيونجو لجنة التحكيم الدولية إلى جانب آن هوي، كريستيان بيتزولد، ألبرت سيرا، ياسمين ترينكا، وأوكسانا زابوزكو، وتعد نيونجو أول فنان من أصحاب البشرة السمراء على الإطلاق يرأس لجنة تحكيم المسابقة، في تاريخ مهرجان برلين السينمائي الدولي الممتد لـ74 عامًا.

ويتنافس 20 فيلمًا على الجوائز في مسابقة هذا العام، وسيتم إعلان الفائزين في قصر برليناله، 24 فبراير.

ومن المقرر أن يمنح المهرجان المخرج والمنتج وكاتب السيناريو الأمريكي مارتن سكورسيزي، جائزة الدب الذهبي الفخري عن إنجازاته طوال حياته في حفل توزيع الجوائز، إذ قالت إدارة برلين السينمائي في بيان إعلامي، إنه نموذج لا مثيل له، وأفلامه تمثل جزءًا من تاريخنا كمتفرجين وبشر، وعاشت شخصياته ونمت داخلنا، وساعدتنا نظرته للتاريخ والبشرية على فهم وتساؤل من نحن ومن أين أتينا؟ ومنذ السبعينيات، أصبح المخرج الحائز على جائزة الأوسكار أحد أكثر صانعي الأفلام تأثيرًا في عالم السينما.

وسوم :