الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

صور على هاتف هانتر بايدن تثبت إدمانه للكوكايين

  • مشاركة :
post-title
هانتر بايدن نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - سامح جريس

برزت قضية هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، المتعلقة بامتلاك سلاح وتعاطي المخدرات، على السطح من جديد، إذ كشفت المستندات المقدمة إلى المحكمة أنه كان يمتلك صورًا ومقاطع مصورة (فيديوهات) لإدمانه مادة الكوكايين المخدرة، بالإضافة إلى أدوات المخدرات، على هاتفه المحمول وقت شرائه سلاحًا ناريًا.

صور للمخدرات

وفقًا لوزارة العدل الأمريكية، أظهرت الوثائق أن هانتر بايدن، التقط "العديد من الصور" لتعاطيه المزعوم للمخدرات في نوفمبر وديسمبر 2018، إذ كشفت المستندات المقدمة عن صور ورسائل نصية من هاتف نجل الرئيس الأمريكي تظهر مراسلاته مع تاجر المخدرات الخاص به.

في سبتمبر الماضي، وجه المستشار الخاص ديفيد فايس إلى "هانتر" ثلاث تهم بارتكاب جرائم تتعلق بالأسلحة النارية، وشملت الإدلاء ببيانات كاذبة في نموذج فيدرالي للأسلحة النارية، بالإضافة إلى الحيازة غير القانونية للسلاح باعتباره محظورًا من ذلك.

وأشارت الوثائق إلى أنه قبل 12 أكتوبر 2018 "تاريخ شراء السلاح"، التقط المدعى عليه صورًا للكوكايين وأدوات المخدرات على هاتفه"، وأيضًا قبل شراء السلاح، كان يرسل بشكل روتيني رسائل حول شراء المخدرات.

صور للكوكايين وأدوات المخدرات على هاتف هانتر

وأوضحت الرسائل أن هانتر طلب مخدر الكوكايين الذي كان يشير له في مراسلاته بـ"مسحوق الأطفال" و"المادة الناعمة حقًا"، كما أظهرت أيضًا أنه تحدث عن إدمانه المخدرات مع صديقته خلال تلك الفترة هالي بايدن، وزوجة شقيقه المتوفى بو، وجاء في رسائل من هالي: "لقد فقدت عقلك يا هانتر.. آسفة لأنني تعاملت بشكل سيئ اليوم، لكنك في إنكار كبير لنفسك ولواقعك، وأريدك فقط أن تكون بأمان.. أنت تهرب مثل الطفل وتلوم على ذنوبك".

مراسلات هانتر مع تاجر المخدرات

وأضافت المراسلات بين الاثنين أن "هالي" قالت له: "كنت أتوقع أن تغادر، فدائما ما تثبت أنك لا تستطيع المكوث ولا تستطيع أن تعمل على تحسين نفسك

وتابعت:"من السهل دائمًا عليك أن تلومني على كل أخطائك"

وجاء في إحدى الرسائل النصية الموجهة إلى بايدن في 23 أكتوبر 2018: "هل أنت مجنون؟ هذه ليست لعبة، أنت غير مسؤول تمامًا ومضطرب".

رسائل بين هالي وهانتر بايدن
كذب هانتر بايدن

تأتي هذه الأخبار في الوقت الذي يواجه فيه هانتر تهمة الكذب بشأن استخدامه للمخدرات على نموذج اتحادي، وعرضت وزارة العدل الصور في المحكمة لإثبات أنه كان مدمنًا عندما أجاب بـ "لا" على استخدام المخدرات.

وأدلى نجل الرئيس الأمريكي ببيان براءته من تهم اتحادية تتعلق بالأسلحة النارية في محكمة المقاطعة الاتحادية لمقاطعة ديلاوير في أكتوبر الماضي، حيث اتُهم بالكذب حول استخدام المخدرات في أكتوبر 2018 في نموذج شراء سلاح ناري.

منذ ذلك الحين، صرح هانتر بايدن بأنه توقف عن تعاطي المخدرات، وأنه يعمل على إعادة ترتيب حياته، ومع ذلك، تكشف التفاصيل الجديدة عن عمق مشكلته مع الإدمان، ما يطرح علامات استفهام حول مدى صدقه في التعافي.

تهم هانتر

وفقًا للاتهامات، تم توجيه تهم لهانتر بايدن بالإدلاء ببيان كاذب في شراء سلاح ناري، والإدلاء ببيان كاذب في ما يتعلق بالمعلومات المطلوب الاحتفاظ بها من قبل تاجر أسلحة نارية مرخص فيدرالي، وتهمة واحدة بحيازة سلاح ناري من قبل شخص هو مستخدم غير قانوني أو مدمن على مادة مراقبة.

يقول الاتهام إن "في أو نحو 12 أكتوبر 2018، في منطقة ديلاوير، المتهم روبرت هانتر بايدن، في ما يتعلق باقتناء سلاح ناري، وهو مسدس كولت كوبرا 38SPL برقم تسلسلي RA 551363 ... أدلى عمدًا ببيان كتابي كاذب ومختلق، يقصد به وسيؤدي على الأرجح إلى خداع ذلك التاجر في ما يتعلق بحقيقة مادية لشرعية بيع السلاح الناري ... إذ قدم المتهم روبرت هانتر بايدن بيانًا كتابيًا على النموذج 4473 يؤكد فيه أنه ليس مستخدمًا غير قانوني، ومدمنًا على أي محفز أو مخدر أفيوني أو أي مادة أخرى خاضعة للرقابة، عندما كان في الواقع، كما كان يعلم، أن ذلك البيان كان كاذبًا ومختلقًا".

إقرار هانتر بإدمانه في رسالة بتاريخ 18 ديسبمر 2018
امتلاك سلاح وتعاطي المخدرات

يضيف الاتهام أنه من 12 أكتوبر 2018، حتى 23 أكتوبر 2018، في منطقة ديلاوير، كان المتهم روبرت هانتر بايدن، وهو يعلم أنه مستخدم غير قانوني ومدمن على أي محفز أو مخدر أفيوني أو أي مادة أخرى خاضعة للرقابة ... يمتلك عمدًا سلاحًا ناريًا، وهو مسدس كولت كوبرا 38SPL برقم تسلسلي RA 551363، وقد تم شحن هذا السلاح الناري ونقله في التجارة بين الولايات".

إذا أدين هانتر بايدن بجميع تهم الأسلحة النارية، فقد يواجه عقوبة السجن لمدة أقصاها 25 عامًا وغرامات تصل إلى 750 ألف دولار. ومع ذلك، فإن وضعه كمجرم مزعوم لأول مرة في جريمة غير عنيفة، من المرجح أن يؤدي إلى تخفيض عقوبته بشكل كبير، حسبما قال محللون قانونيون.