الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الإنفاق على ملذاته والتهرب الضريبي.. هانتر بايدن يواجه ثلاث جنايات وستة جنح

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الأمريكي جو بايدن ونجله هانتر بايدن

القاهرة الإخبارية - مازن إسلام

يواجه هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي الحالي، تسع تهم – ثلاث جنايات وستة جنح – فيما يتعلق بالتهرب الضريبي وبزخ في إنفاق الأموال على العاهرات وعضويات نوادي إباحية. 

ويقول المدعون الفيدراليون، إنه أنفق مبلغًا قدره 870 ألف دولار على العاهرات وعضويات نوادي الجنس، كما سحب نحو 1.6 مليون دولار من ماكينات الصراف الآلي في رحلة إنفاق متهورة وردت في لائحة اتهام مدوية بالتهرب الضريبي تم تقديمها ليلة الأربعاء الماضي. حسبما ذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وتقول النيابة العامة الاتحادية، إن نجل الرئيس الأمريكي المتورط في الفضائح أنفق ما يقرب من 5 ملايين دولار على نمط حياة فاخر بين عامي 2016 و2019، في حين فشل في دفع 1.4 مليون دولار ضرائب في قضية تجعله يواجه الحد الأقصى للعقوبة بها 17 عامًا في السجن في حال إدانته.

لائحة الاتهام

وتزعم لائحة الاتهام، التي من المتوقع أن تكون كارثة لترشح والده للرئاسة عام 2024، أنه "أنفق هذا المال على المخدرات والصديقات والفنادق الفاخرة والعقارات المستأجرة والسيارات والملابس وغيرها من الأشياء ذات الطابع الشخصي، أو بإيجاز، كل شيء عدا ضرائبه". حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتشمل هذه التفاصيل 683 ألف دولار على "نساء" بالإضافة إلى ما يقرب من 400 ألف دولار على "الملابس والإكسسوارات". كما تزعم أنه أنفق 188 ألف دولار على "الترفيه"، إذ يقال إنه أنفق 100 ألف دولار على "الترفيه البالغ" في عام 2018 وحده، لكنه أنفق 500 دولار فقط على الأقساط العقارية. وسحب 1.6 مليون دولار من ماكينات الصراف الآلي. وخلال تلك الفترة، كان في خضم إدمان الكحول والكوكايين.

واعترف "هانتر" بأنه كان يعاني مجموعة من مشكلات تعاطي المواد المخدرة، وأكمل عدة فترات في مراكز إعادة التأهيل. ويواجه نجل بايدن الآن محاكمتين جنائيتين في منتصف حملة والده. في "ديلاوير"، يواجه الحد الأقصى للعقوبة 25 عامًا في السجن بتهمة الكذب بشأن كونه متعاطيًا للمخدرات عندما اشترى سلاحًا ناريًا.

وفي يناير 2018، أجرى هانتر بايدن مدفوعات بقيمة 3947 دولارًا إلى نادٍ للتعري في العاصمة واشنطن، ويتهم بأنه استخدم خط الائتمان التجاري لإجراء مدفوعات بقيمة 27316 دولارًا إلى موقع إباحي على الإنترنت، "الذي شكّل في المجمل خُمس جميع مصروفات خط الائتمان التجاري".

وفي أغسطس 2018، أجرى نجل الرئيس أيضًا مدفوعات منفردة، مثل دفعة بقيمة 1500 دولار إلى راقصة في نادٍ للتعري.

كما أنفق هانتر على مدى أربع سنوات 237 ألف دولار على "الخدمات الصحية والتجميلية والصيدلانية"، منها أكثر من 110 آلاف دولار في عام واحد. وكشفت لائحة الاتهام أيضًا عن كيفية إنفاق نجل الرئيس الأمريكي آلاف الدولارات على الفنادق والرحلات الجوية وتأجير السيارات الفاخرة.

وتتعلق جميع التهم التسعة، التي تم تقديمها في كاليفورنيا، الخميس الماضي، ضد نجل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالضرائب. وتشمل تهمتين جنائيتين بتقديم إقرار ضريبي كاذب، وتهمة جنائية بالتهرب الضريبي، وأربع تهم بعدم الدفع، وتهمتين إضافيتين بعدم التقديم.

وتقول اللائحة: "شارك المدعى عليه في مخطط استمر أربع سنوات لعدم دفع ما لا يقل عن 1.4 مليون دولار من الضرائب الاتحادية التي حددها بنفسه التي كان مدينًا بها للسنوات الضريبية 2016 إلى 2019".

3 تهم جنائية

وتأتي هذه الاتهامات الأخيرة في الوقت الذي يواجه فيه نجل بايدن بالفعل ثلاث تهم جنائية تحمل الحد الأقصى للعقوبة 25 عامًا من السجن وغرامة 250 ألف دولار. وتتعلق التهمة الأولى بالكذب في استمارة شراء سلاح ناري عام 2018 بأنه لم يكن متعاطيًا للمخدرات غير المشروعة، وتحمل الحد الأقصى للعقوبة 10 سنوات.

وتتعلق التهمة الثانية بالكذب لمتجر الأسلحة النارية بشأن ذلك، التي يمكن أن تودي به إلى السجن خمس سنوات.

وتتعلق التهمة الثالثة بحيازة السلاح الناري أثناء كونه مدمنًا، التي يمكن أن تودي به إلى 10 سنوات أخرى.