الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أبرزهم وزيرة الخارجية.. قائمة الأعداء لـ"مواطني الرايخ" استهدفت 18 شخصية بارزة

  • مشاركة :
post-title
الشرطة الألمانية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

بدأت مخططات خلية "مواطني الرايخ" تتكشف لدى الشرطة الألمانية والمدعي العام الفيدرالي، بعد أن تم العثور على قائمة مكونة من 18 اسما تحت "قائمة الأعداء"، تم التخطيط لاستهدافهم.

وقالت صحيفة "تاز" الألمانية، إن القائمة التي أعدتها خلية "مواطني الرايخ"، ضمت 18 اسما، لشخصيات سياسية وشرطيين وإعلاميين، وكان في مقدمتهم وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك.

وضمت القائمة، أيضًا سبعة برلمانيين، من بينهم زعيم المعارضة ورئيس حزب الاتحاد المسيحي الاشتراكي فيردريس ميرس، بالإضافة إلى رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي ساسكيا إسكين، والأمين العام للحزب الاشتراكي الديمقراطي كيفين كونيرت، والسياسي من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي أرمين لاشيت.

ومن بين الأسماء أيضًا التي ضمتها قائمة الأعداء أعضاء مكتب الشرطة الجنائية الفيدرالي (BKA)، بالإضافة إلى ثلاثة مذيعين بالإذاعة العامة.

وقالت زعيمة الحزب الاشتراكي الديمقراطي ساسكيا إسكين إنه يجب عدم التقليل من الخطر الذي يشكله مواطنو الرايخ العنيفون، لأن لديهم خططًا ملموسة كانوا على استعداد لتنفيذها.

ووفقًا لتحقيقات المدعي العام فإن المعتقلين خططوا لشق طريقهم إلى "البوندستاج" الألماني مع مجموعة مسلحة صغيرة من أجل اعتقال أعضاء الحكومة الفيدرالية والنواب الموجودين هناك.