الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

ليست المحاولة الأولى.. "مواطنو الرايخ" خططوا للانقلاب في 2021

  • مشاركة :
post-title
الشرطة الألمانية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

لم تكن مخططات خلية "مواطني الرايخ" للاستيلاء على السلطة وليدة اليوم، وكان هناك محاولة سابقة قبل ثلاثة عشر شهرًا.

وقالت صحيفة "تاجز شبيجل": إن "مواطني الرايخ" حاول الانقلاب على الحكومة، في نوفمبر من العام الماضي، دون أن تكلل مساعيهم بالنجاح.

ومن بين الأهداف التي حالوا القيام بها في نوفمبر من العام الماضي، هو اعتقال سياسيين بارزين، من بينهم وزير الصحة الحالي كارل لورتاربخ، بالإضافة إلى مهاجمة "البوندستاج" البرلمان الألماني، وإحداث اضطرابات في البلاد، بحسب صحيفة تاجز شبيجل.

أعلنت الشرطة الألمانية، صباح اليوم الأربعاء، مداهمة خلية إرهابية المعروفة بـ"مواطني الرايخ"، والقبض على 25 شخصًا.

وقبل إلقاء القبض على 25 متهمًا في الخلية، اختارت خلية "مواطني الرايخ" للأشخاص الذين سيشغلون المناصب الوزارية، للتجهيز للاستيلاء على السلطة، بحسب موقع "تاجزشاو" الألماني.

قالت نانسي فيزر، وزيرة الداخلية الفيدرالية، إن 3 آلاف شرطي شاركوا في الحملة التي تم توجيهها، صباح اليوم الأربعاء، ضد المنظمة التي تُعرف بـ"مواطني الرايخ".

وأشارت الوزيرة إلى أن "مواطني الرايخ"، يحملون كراهية للديمقراطية، وللدولة الألمانية نفسها، وللأشخاص الذين يدافعون عن المجتمع.

ويعتبر "مواطنو الرايخ" هم أشخاص لا يعترفون بالجمهورية الفيدرالية وهياكلها الديمقراطية، بالإضافة إلى رفضهم دفع الضرائب، يشكلون دائمًا صراعًا مع السلطة، يقدر عددهم بـ21 ألف شخص، وفي 2016 أطلقوا النار على أربعة من رجال الشرطة.