الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

تفاصيل مداهمة منظمة "مواطني الرايخ".. خططوا لحرب أهلية والسيطرة على الحكم في ألمانيا

  • مشاركة :
post-title
تفاصيل مداهمة منظمة "مواطني الرايخ"

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

أعلنت الشرطة الألمانية، صباح اليوم الأربعاء، مداهمة خلية إرهابية المعروفة بـ"مواطني الرايخ"، والقبض على 25 شخصًا. 

وقالت صحيفة "إن.تي.في" الألمانية: إن الخلية يمينة متشددة كانت تخطط للإطاحة بالنظام الحالي.

الإطاحة بالحكومة

وأشارت المتحدثة باسم مدينة كارلسروه، إن 22 من المعتقلين أعضاء في منظمة إرهابية، بالإضافة إلى القبض على شخصين يعتبرا زعماء العصابة، وثلاثة آخرين مؤيدين.

وأضاف موقع "إن.تي.في" الألماني، أن المتهمين خططوا للإطاحة بالحكومة وقلب نظام الحكم، وفقًا للمتحدثة باسم سلطة مدينة كارلسروه.

وقالت المتحدثة: إن هناك 27 مشتبهًا بهم، بحسب موقع "إن.تي.في" الألماني.

50 شخصًا خططوا لإحداث حرب أهلية

ويتهم مكتب المدعي العام الفيدرالي 50 امرأة ورجلًا بتشكيل منظمة إرهابية، من أجل القضاء على النظام الدستوري لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وإنشاء دولة على غرار الإمبراطورية الألمانية لعام 1871.

وذكر موقع "تاجز شاو" الألماني، وخططت المجموعة لاقتحام مبنى "الرايخستاج" مقر انعقاد البرلمان الألماني، لإحداث حرب أهلية من خلال مهاجمة إمدادات الطاقة، وإقالة الحكومة الفيدرالية من أجل الاستيلاء على السلطة بعد ذلك.

جندي ألماني من بين المتهمين

إن التحقيقات التي أجراها مكتب المدعي العام الفيدرالي، ضد المشتبه بهم من مشهد "مواطن الرايخ"، موجهة أيضًا ضد جندي من قيادة القوات الخاصة في الجيش الألماني "KSK".

وبحسب صحيفة "سود ويستشه"، فإن من بين المشتبه بهم الرئيسيين "أمير المنظمة"، عضو سابق في حزب البديل من أجل ألمانيا في البوندستاج.

عملية موسعة لمكافحة الإرهاب

وصف ماركو بوشمان، وزير العدل الاتحادي، المداهمة التي جرت على مستوى البلاد بأنها عملية لمكافحة الإرهاب، مؤكدًا عبر تدونية له على "تويتر"، أن هناك اشتباهًا في أنه تم التخطيط لهجوم مسلح على هيئات دستورية.

من هم مواطنو الرايخ؟

ويعتبر "مواطني الرايخ" هم أشخاص لا يعترفون بالجمهورية الفيدرالية وهياكلها الديمقراطية، بالإضافة إلى رفضهم دفع الضرائب، يشكلون دائمًا صراعًا مع السلطة، يقدر عددهم بـ21 ألف شخص، وفي 2016 أطلقوا النار على أربعة من رجال الشرطة.